وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلطة المعابر:لن نسمح بأي تجاوزات وسنحاسب كل من ارتكب خطأ على معبر رفح

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 12:37 )
غزة - معا - قالت سلطة المعابر في قطاع غزة أنها لن تسمح بأي تجاوزات على معبر رفح، نافية أن تكون هناك أي واسطات او تدخلات تحكمت في دخول المواطنين من وإلى قطاع غزة.

وقالت سلطة المعابر في بيان لها تلقت "معا" نسخة منه اليوم:" لا ننكر وقوع بعض التجاوزات من قبل موظفي المعبر وقد تابعنا هذه التجاوزات وسنقوم بمحاسبة كل ارتكب خطأ خلال فترة العمل ولن نتسامح في هذا الموضوع على الاطلاق".

وأكدت على ان التعامل مع جميع المواطنين سواسية ودون تمييز، انه يتم استقبال الحافلات بحسب ما ترسل من قبل وزارة الداخلية المقالة وتقوم بفحصها وتفتيشها والتأكد من سلامة الاجراءات.

واشارت سلطة المعابر ان ثلاثة آلاف مسافر دخلوا الى معبر رفح في 36 حافلة اضافة الى عشرات سيارات الاسعاف التي تحمل المرضى، وتم استقبال نحو 400 مسافر قدموا من مصر الى قطاع غزة، وذلك بالرغم من العوائق والضغوطات الكثيرة التي كانت اثناء سير العمل على مدى الايام الاربعة التي فتح فيها المعبر، حتى اغلق امس.

واوضحت :" لقد تسبب بطء دخول الحافلات الى الجانب المصري في حدوث ازدحام شديد في قاعات الانتظار، كما ان تجمهر المواطنين امام بوابة المعبر خلق ارباكا كبيرا امام تسهيل عملية السفر".

واكدت السلطة انها عازمة على معالجة الامر بجد وحزم من خلال وضع ترتيبات جديدة تهدف الى تنظيم عملية السفر بطريقة افضل وتضمن المساواة الكاملة بين المواطنين وتمنع وقوع اية تجاوزات مستقبلا.