وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاحتفال باطلاق بوابة الشباب الفلسطيني الالكترونية

نشر بتاريخ: 23/04/2009 ( آخر تحديث: 23/04/2009 الساعة: 18:32 )
را م الله - معا - من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة - اطلق مشروع الشراكة الفلسطينية الاميركي، المنبثق عن القطاع الخاص في كلا البلدين اليوم في فندق "جراند بارك" في رام الله بوابة الشباب الفلسطيني الالكترونية.وحضر تدشين الموقع وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، وصبري صيدم، باعتباره من المهتمين بتكنولوجيا المعلومات.
وتهدف بوابة الشباب الفلسطينية الالكترونية، الى تواصل الشباب الفلسطيني بشكل عام والشباب المنضوي في اطار مراكز تنمية الشباب على وجه الخصوص، لا سيما في ظل وجود الحواجز العسكرية الاسرائيلية، التي تحول دون تواصلهم بشكل طبيعي، ما يجعل من بوابة الشباب الفلسطيني وسيلة ناجعة في عملية التواصل فضلا عن تمكين الشباب من التعارف والتفاعل فيما بينهم وتبادل المعلومات والافكار والخبرات، وتهيئة التعليم والمعرفة.
واعتبر موسى ابو زيد ان اطلاق البوابة الالكترونية للشباب الفلسطيني يعتبر انجازا مهما في مجال التنمية الشبابية والرياضية، مشيرا الى انها ستزودهم بالمعلومات التي يحتاجونها.
وقال: ان هذه البوابة ستشكل بداية رائدة في تجميع المعلومات والبيانات والمعارف اللازمة للشباب ومؤسساتهم، وتوفير مساحات وفضاءات الحوار وتبادل الخبرات والتجارب والاتصالات لتكوين الارادة وبناء مجموعات وفرق العمل لمشاريع ومبادرات شبابية.
واعرب عن تقديره الكبير لفكرة البوابة الالكترونية العالمية GLP على انجاز هذا المشروع وشكر الوكالة الاميركية للتنمية USAID على تمويل المشروع في اطار مبادرة الشراكة الفلسطينية الاميركية، وشكر PITA وهي عبارة عن تجمع شركات تكنولوجيا المعلومات الفلسطينية على اسهامهم الفعال في تطوير افكار البوابة الالكترونية للشباب، وشكر مراكز مصادر التنمية الشبابية على جهودها ومثابرتها لانجاز هذا المشروع، والى شركة "انترتيك" على تنفيذ المشروع.