وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس رؤساء الهيئة الاسلامية المسيحية يعقد اجتماعه الثاني

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 13:39 )
القدس- معا- عقد مجلس رؤساء الهيئة الاسلامية المسيحية اجتماعه الثاني اليوم السبت بمدينة رام الله، وذلك في ظل تصاعد الاعتداءات الاسرائيلية على مدينة القدس.

واستعرض المجتمعون الاوضاع الصعبة التي تمر بها المدينة المقدسة، والاعتداءات المنظمة على الوجود العربي في المدينة، والمتمثلة في هدم البيوت والاحياء ودفع المقدسيين الى الهجرة فرارا من هذه الاجراءات والقهر غير المسبوق للانسان الفلسطيني.

وأكد المجتمعون على ضرورة مواجهة هذه الاعتداءات على كل المستويات وعدم الاستسلام لارادة الاحتلال في تهويد المدينة، وطالبوا المؤسسات المعنية بشؤون القدس وعلى رأسها منظمة المؤتمر الاسلامي ولجنة القدس وجامعة الدول العربية التحرك العاجل لوضع حد حاسم لهذا الاستهتار الاسرائيلي بمشاعر المسلمين والمسيحيين في العالم وحماية هوية المدينة الحضارية والدينية من عمليات الهدم والطمس والتشويه المتواصلة.

وقد اكد المجتمعون على رفضهم القاطع للاجراءات الاسرائيلية الأخيرة التي استهدفت افشال الاعياد المسيحية في كنيسة القيامة ومدينة القدس، حيث منعت الكثيرين من دخول القدس او الوصول الى القيامة، كما نددوا بالاعتداءات التي مارستها سلطات الاحتلال على بعض رجال الدين في ايام الاعياد وما سبقها، واعتبروا ذلك مساسا خطيرا بحرية العبادة وبمكانة رجال الدين وبرسالة المدينة المقدسة عموما.

كما اكدوا ان سياسة القمع الاسرائيلية ضد المسلمين والمسيحيين في القدس تؤكد على التوجهات المشبوهة لسلطات الاحتلال والساعية نحو تهجير غير اليهود وتفريغ المدينة من أهلها المسلمين والمسيحيين تمهيدا لتحويلها الى مدينة يهودية.