وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الشرطة تبدأ بتنفيذ المرحلة الثالثة من المحاضرات الشرطية

نشر بتاريخ: 25/04/2009 ( آخر تحديث: 25/04/2009 الساعة: 15:40 )
قلقيلية- معا- باشرت شرطة محافظة قلقيلية بتنفيذ المرحلة الثالثة من المحاضرات الشرطية والخاصة بالأمهات وأولياء الأمور في المحافظة ، بالتنسيق و التعاون مع مديرية التربية والتعليم وجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني وجمعية التوفير والتسليف النسائية وجمعية النجدة لتنمية المرأة الفلسطينية في المحافظة.

وقد تم التنسيق مع هذه الجمعيات بتنفيذ عدد من المحاضرات الشرطية في عدد من المواضيع والتي تخص الأمهات ومنها علاقة الشرطة بالمواطن ودور المرأة في هذه العلاقة ودور الأم تجاه الأبناء وحمايتهم وكيفية التعامل معهم في سن المراهقة و آليات التواصل ما بين الشرطة و الأبناء في الحالات الخاصة.

وأكد الرائد مجاهد ربايعة مدير فرع العلاقات العامة في شرطة المحافظة ان هذه المحاضرات يتم إعطاؤها من قبل مفتش قسم التحقيق في شرطة المحافظة الرائد حقوقي نداء حنني وعدد من ضباط الشرطة من أصحاب ذوي الاختصاص.

وقامت الرائد نداء بإعطاء عدد من المحاضرات في بلدتي عزون و كفر ثلث في المحافظة ولعدد من الأمهات وتحدث حنني عن المعاكسات التي تتعرض لها الفتاة سواء كانت معاكسات هاتفية أو معاكسات في الأماكن العامة وطريقة حلها وضرورة إبلاغ الأم و الأب عن أي مشكلة تتعرض لها الفتاة ، كما تحدثت عن التسرب من المدارس داعية الأمهات متابعة أبنائهم خلال فترة الدراسة و التواصل مع إدارة المدرسة بشكل مستمر.

كما تطرقت في حديثها عن كيفية التعامل مع الأبناء في سن المراهقة مناشدة الأمهات عدم اللجوء إلى الضرب واعتبار الحوار هو الأسلوب الأمثل واعتماده ما بين أولياء الأمور و أبنائهم، كما تحدثت عن دور الشرطة وعلاقة أولياء الأمور والأبناء بجهاز الشرطة مؤكدة انه وبناء على تعليمات وتوجيهات من مدير عام الشرطة اللواء حازم عطا الله تم استحداث إدارة حماية الأسرة في جهاز الشرطة.

وتأتي هذه التعليمات من باب حرص القيادة في جهاز الشرطة على التواصل مع أولياء الأمور و الأسرة لحل الخلافات والمشاكل الخاصة عن طريق هذه الإدارة مؤكدة انه يوجد سرية تامة في التعامل مع القضايا الخاصة، وستستمر هذه المحاضرات في المحافظة وبشكل عام لتشمل اكبر عدد ممكن من الأمهات و أولياء الأمور.

وتأتي هذه المحاضرات ضمن سلسلة نشاطات تقوم بها إدارة العلاقات العامة و الإعلام في شرطة المحافظة مؤكدا انه تم الانتهاء من المرحلة الأولى و الثانية من المحاضرات والتي شملت كافة مدارس المحافظة.

وقد حضر هذه المحاضرات ناريمان خليفة مسؤولة قسم الإرشاد التربوي في مديرية التربية و التعليم وباسمة شواهنة رئيسة جمعية التوفير و التسليف النسائية ووفاء جودة أمينة سر الجمعية، حيث قدمن شكرهن لشرطة محافظة قلقيلية على هذه المحاضرات و المعلومات القيمة كما أشادوا بأداء شرطة المحافظة و ثمنوا جهودهم في فرض الأمن و تطبيق النظام و القانون في المحافظة .