وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من حركة حماس في المنطقة الشمالية يزور بلدية جباليا النزلة

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 11:04 )
غزة - معا - استقبلت بلدية "جباليا النزلة" وفداً من قيادة حركة المقاومة الإسلامية حماس في المنطقة الشمالية وضم الوفد كلاً من الدكتور عماد الشنطي وعبد العزيز البطش والمهندس زياد عاشور والمهندس خميس المصري والشيخ محمد خلة وسهيل الهندي.

وأكد الوفد الزائر في بيان وصل "معا" نسخة منه أن هذه الزيارة تأتي تضامنا من قيادة الحركة مع البلدية وتقديم الدعم المعنوي لها، ومحاولة لتعزيز صمودها في مواجهة الحصار.

وقال عماد الشنطي احد أعضاء الوفد الزائر : " أن قيادة الحركة تحاول حمل هموم البلدية ورفعها إلى الحكومة والى الخارج ووضع القواسم المشتركة للعمل"، فيما أكد الهندي على أهمية العمل المؤسساتي والخدماتي مستعرضاً تجربة الشيخ رائد صلاح في إدارته لبلدية أم الفحم في الداخل.

بدورها أوضحت بلدية النزلة أنها مدينة للموظفين بمبلغ حوالي أربعة مليون شيكل، وأنها استطاعت التغلب على ديونها،مشددا أنها استطاعت أن تحفر بالصخر لتقديم الخدمات للجمهور.

كما أشارت إلى أن البلدية افتتحت مؤخراً كراج البلدية لخدمة آليات البلدية موضحة أنها بحاجة ماسة جداً لآليات لنقل الموظفين ونقل المعدات ولآبار مياه وقطع غيار لمعظم المحطات.

وفيما يتعلق بالحرب الأخيرة على قطاع غزة بينت البلدية أن طواقم البلدية وقفت بجانب المواطنين تحت أصعب الظروف وفقدت خلال الحرب مبنى البلدية القديم والذي تم تدميره بشكل كامل وكذلك بئر مياه الإدارة المدنية والذي كان يسقي حوالي 150 ألف نسمة .