وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بلدية غزة تنفذ مشروعا من اعداد طلاب مدرسة صرفند

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 15:10 )
غزة - معا - قامت ادارة الطرق التابعة للبلدية يوم أمس بتنفيذ نموذج مصغر لمشروع أعده وجهزه طلاب مدرسة صرفند الواقعة غرب أبراج المقوسي ، حيث تم توريد نحو30 سيارة قلاب من الكركار الى الشوارع المحاذية للمدرسة.

وشارك هؤلاء الطلاب في عملية ترتيبها وتجهيزها ، وقام فريق العمل المشارك بشرح مفصل وكامل لهم عن آلية اختيار المشاريع وعملية تنفيذها عملياً وكيفية استخدام جهاز الليفل الميزان لقياس المناسيب وقيام الآليات بعملية التفريغ والفرد والتسوية بالجريد والرش بالماء وعملية دك الأرض بالمدحلة ، كما تم شرح الظروف التي تعاني منها البلدية جراء الحصار ، وتأثيره على حالة الطرق في المدينة وعدم وجود المواد اللازمة لاصلاحها.

يشار الى أن حالة الطرق في هذه المنطقة كانت سيئة جداً خاصة في فصل الشتاء وكان فيها حفر وانجرافات تم اصلاحها وذلك لتسهيل حركة السيارات والطلاب لحين رفع الحصار عن القطاع وتطوير هذه الطرق بصورة أفضل.

يأتي ذلك ضمن مشروع المواطنة التي تنفذه وزارة التربية والتعليم لطلاب المدارس الحكومية ، حيث تقوم المدرسة باختيار مواضيع تهم المدينة والمواطن على حد سواء ، وقد استقبلت البلدية العديد من المدارس وتناولت عدة مواضيح بشكل مستفيض.