وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محافظ الخليل يفتتح ورشة عمل حول الاعلام وقضايا المرأة

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 16:28 )
الخليل- معا- افتتح محافظ الخليل د. حسين الاعرج ورشة عمل حول الاعلام وقضايا المرأة نظمتها جمعية العمل النسوي لرعاية وتأهيل المرأة وذلك في قاعة المحافظة بحضور عدد من المؤسسات النسوية والاعلامية بالمحافظة.

وافتتحت الورشة بكلمة ترحيبية القتها منسقة الجمعية سوسن ناصر الدين شكرت خلالها المحافظ على افتتاحه الورشة واهتمامه بقضايا المرأة ودعمها كما رحبت بالاعلام المحلي والمؤسسات النسوية، مؤكدة على اهمية الدور الملقى على عاتق الاعلام في رفع مكانة المرأة في المجتمع.

من جانبه شدد محافظ الخليل على اهمية الدور الذي تلعبة المرأه في بناء المجتمع وتطويره وخلق اجيال واعده تساهم في اقامة الدولة الفلسطينية ومؤسساتها، مشيدا بالدور الوطني الذي يلعبة الاعلام، مشيرا الى اهمية المواضيع التي تثيرها وسائل الاعلام كونها سلاح ذوي حدين، مشددا على اهمية ان يتم تناول المواضيع وخصوصا الاجتماعية الحساسة بشكل مهني ومتخصص كما شدد المحافظ على اهمية التعاون والتواصل والتشبيك بين الاعلام والمؤسسات النسوية لعكس حقيقة نضالات وانجازات المرأه الفلسطينية.

من جانبها شكرت امل الجعبة مديرة مركز المرأه للارشاد القانوي والاجتماعي في محافظة الخليل الاعلام المحلي على تلبيته الدعوة، مؤكدة على اهمية الالتقاء والتواصل لتبادل الافكار والخروج بحلول و نتائج تساهم في عرض قضايا المرأه بشكل موضوعي ومهني من خلال الاستفادة من المهنيين والمتخصصين في كافة المجالات ذات العلاقة بقضايا المرأة.

من جانبها استعرضت ميسون القواسمي مديرة وكالة الانباء والمعلومات الفلسطينية وفا عدد من القضايا التي يتم طرحها في الاعلام المحلي، مشيرة الى افتقار بعض البرامج للتكاملية والموضوعية والحيادية، منوهة الى معايير اختيار المذيع او المذيعة من ثقافة وتخصص واداء، مشددة على اهمية التعاون والتواصل بين كافة المؤسسات ذات العلاقة لأظهار واقع المرأة الفلسطينية بشكل حقيقي توعوي وهادف.