وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

شبكة المنظمات الأهلية تنظم اعتصاما للمطالبة بإنهاء الانقسام

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 16:46 )
غزة- معا- طالبت المؤسسات النسوية الممثلة لقطاع المرأة في شبكة المنظمات الأهلية وفود الحوار الوطني أن تضع نصب أعينهم مصلحة الشعب الفلسطيني، وذلك خلال مسيرة جماهيرية شارك فيها المئات من النساء الفلسطينيات اليوم الاحد قبالة معبر رفح الحدودي.

وهتفت النساء بشعارات تطالب بالوحدة الوطنية وإنهاء الانقسام وتدعو لإنجاح الحوار وحماية المشروع الوطني الفلسطيني.

وفي كلمة قطاع المرأة لشبكة المنظمات الأهلية التي ألقتها عربية أبو جياب امام الاعتصام ناشدت المتحاورين للمزيد من الجدية في إنهاء حالة الانقسام واستعادة الوحدة الوطنية، مشيرة على حجم النضال الجسام التي قدمتها النساء والشهيدات والأسيرات تواصلاً للشراكة في الميدان والتضحيات.

وثمنت الجهود المصرية في رعاية الحوار ومواصلة الجهود للوصول إلى الوفاق الذي ينهي فصلاً مأساوياً من تاريخ الشعب الفلسطيني ويحقق اللحمة الوطنية الحقيقة، مطالبة المصريين ببذل المزيد من الجهود لدعم وإنجاح هذا الحوار الوطني.

وطالبت مذكرة قطاع المرأة في الشبكة المتحاورين في القاهرة بوضع المصلحة الوطنية وتجاوز كافة الخلافات وأية قضايا تعيق أن وجود حكومة يمينة في اسرائيل يتطلب منا وأكثر من اي وقت مضى توحيد الصفوف ووضع برنامج وطني لمواجهة مخططاتها الرامية لإنهاء المشروع الوطني في إقامة الدولة الفلسطينية المستقله وعاصمتها القدس.

ودعا قطاع المرأة في الشبكة الى وضع ضمانات وطنية من أجل توفير الأجواء والمناخات المناسبة للأتفاق وتنفيذ بنوده وبخاصة وقف كافة اشكال التحريض والتراشق الاعلامي والاعتقالات السياسية وفتح المجال امام الحريات الصحفية والأعلامية، مشددا على ضرورة تضمين اي اتفاق تأكيدات واضحة بشأن شراكة النساء في مختلف المجالات وحماية حقوقهن.

وأكد قطاع المرأة على ان المؤسسات النسوية ستواصل نضالها من أجل الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني والاستمرار في رفع الصوت من أجل الوحدة الوطنية.