وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كلية العلوم التربوية بالنجاح تفتتح معرض الوسائل التعليمية الثالث

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 16:41 )
نابلس- معا- افتتح اليوم في جامعة النجاح الوطنية في الحرم الجامعي القديم معرض الوسائل التعليمية الثالث الذي نظمته كلية العلوم التربوية في الجامعة بحضور الأستاذ الدكتور رامي حمد الله رئيس الجامعة وعدد من مساعديه ونوابه وعمداء الكليات في الجامعة وطلبة كلية التربية.

وأكد الأستاذ الدكتور في بداية الافتتاح على أهمية تنظيم مثل هذه المعارض التعليمية التي تجمع ما بين النظرية والتطبيق، وأشار إلى التزام إدارة الجامعة بالعمل على تطوير كلية العلوم التربوية حيث أنها تعد الأساس للنظام التربوي، داعيا كافة المؤسسات لزيارة المعرض وخصوصا طلبة المدارس للاستفادة من هذه الوسائل ومن الخبرات الموجودة في هذا المعرض.

وبعد ذلك قام المشاركون بجولة في مختلف زوايا المعرض التي ضمت نماذج مختلفة من الوسائل التعليمية الحديثة التي يمكن الاستفادة منها في التطبيق العملي في المدارس وكذلك تساعد الطلاب في عملية التفكير الإبداعي والذي أصبح ضرورة ملحة لتعليم الطلبة، وقد تم تجهيز هذه الوسائل من إنتاج وتصميم بإشراف من المدرسين في كلية العلوم التربوية.

ويشارك في المعرض قسم أساليب التدريس بكافة فروعه، وقسم التربية الابتدائية، وقسم أساليب تدريس التربية التكنولوجية.

من جهته أكد الدكتور فايز عقل عميد كلية العلوم التربوية في جامعة النجاح الوطنية على أهمية هذا المعرض والذي يشكل باكورة وثمرة علمية من ثمار كلية التربية، وقدم الشكر لإدارة الجامعة ممثلة بالأستاذ الدكتور رئيس الجامعة على دعمه المتواصل لكلية التربية من خلال توفير كافة الموارد لتطوير المعارف والخبرات فيها.

وشكرت الطالبة سهى القاسم من قسم أساليب تدريس اللغة الانجليزية عمادة الكلية وأعضاء الهيئة التدريسية فيها لما يبذلوه من جهود تجاه طلبة الكلية.

ويذكر أن المعرض يستمر حتى الثالث من أيار القادم وتفتح أبوابه من الساعة الثامنة صباحا وحتى السابعة مساء.