وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

عصيرة و عزون في الختام ... والغائب الأبرز إخواننا في الإعلام

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 19:37 )
الخليل – معا- من اللجنة الإعلامية - بحضور رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة اليد نايف أبو هليل وجواد غنام رئيس لجنة المسابقات وأمين سر الاتحاد جمال فرهود ويوسف شبيطة مسؤول لجنة الحكام ورندة الشلة مسؤولة الأنشطة النسائية وحسن الجعبري مسؤول لجنة الإعلام وعدد من المهتمين ووسط حضور جماهيري كبير غصت به مدرجات الملعب ،أسدل الستار يوم أمس عن مباريات دور قبل النهائي لبطولة كاس فلسطين لكرة اليد (كاس القدس عاصمة الثقافة العربية ) حيث جرت على ملعب مدرسة الأمير حسن في بير زيت مباراتي المربع الذهبي حيث جمعت المباراة الأولى فريقي عصيره الشمالية و ثقافي طولكرم ،والمباراة الثانية فريقي عزون واتحاد إذنا ، حيث تفوق عصيرة في المباراة الأولى وتبعه عزون في المباراة الثانية .

عصيرة ×ثقافي طولكرم
جاءت هذه المباراة قوية ومثيرة من كلا الفريقين حيث سجل العنابي ثلاث أهداف متتالية قبل أن يستعيد عصيرة توازنه ويرتب صفوفه حيث بدأت الندية تتضح معالمها مع تقدم الوقت فتعادل الفريقان لأول مرة بنتيجة 5/5 لكن غيث ناصيف وحسام عودة كان لهم رأي آخر خاصة بعد تعليمات المدرب محمد الصباح في الوقت المستقطع الأول ليعود الفارق لصالح الثقافي حيث سجل طارق طنيب وحسن برهوش ، وقبل نهاية الشوط بخمس دقائق ينشط لاعبي عصيرة ويسجل سمير صوالحة وشقيقه عمر وأيهم الشولي ولتصبح النتيجة 10/10 حيث ظهر واضحا تصميم عصيرة على إنهاء الشوط لصالحهم وكان لهم ما أرادوا فسجل لاعبوا عصيرة هدفي التفوق لينتهي الشوط الأول لصالح عصيره 12/10 .
واصل فريق عصيرة صحوته في الشوط الثاني ، ورغم محاولة الثقافي تعديل النتيجة إلا أن الفارق بقي على حاله حتى منتصف الشوط حينما تمكن الثقافي من تسجيل هدف التعادل 15/15 ، حيث نشط فريق عصيرة في هذه الأثناء وسجل له محمد حمادنة وعماد جرارعة كما ظهر التماسك الدفاعي و تألق حارس مرمى عصيرة سامر صوالحة استطاع الوصول إلى معظم الزوايا وبالتالي صد أكثر من هدف محقق ورميتي 7 متر لغيث ناصيف ، واعتمد فريق عصيرة في هذه الأثناء على الهجوم الخاطف الذي مكنه من توسيع الفارق لينتهي اللقاء بفوز عصيرة و بنتيجة 25/17 .
قاد اللقاء رئيس لجنة الحكام المركزية منذر نصر الله وعيسى حمدان للساحة وسجله فتحي جمال والميقاتي أيمن أبو هنية وراقبه عضو الاتحاد حسن الجعبري .

عزون × اتحاد إذنا
وفي اللقاء الثاني الذي جمع بين فريقي إذنا وعزون لم يختلف عن سابقه من حيث الإثارة والندية والقوة البدنية مع تفوق ملحوظ لعزون ،حيث سجل أسامة زكي لعزون وصلاح أبو هنية ومحمد شبيطة ، ثم بدأ إذنا بمجاراة خصمه فسجل محمد البطران ثلاثة أهداف متتالية ، حيث افتقد فريق إذنا للتركيز وطغت على هجماته التسرع ، في حين لعب فريق عزون بخطة واضحة وتبادل المراكز فسيطروا على مجريات اللقاء فسجل صلاح أبو هنية 3 أهداف ومحمد شبيطة 4 أهداف وأسامة زكي هدفين لينتهي الشوط بتفوق عزون 10/6 .
في الشوط الثاني شهد المرميان غزارة في الأهداف حيث سجل الفريقان في هذا الشوط 28 هدف وتحرك اللاعب النشط وسام طميزة وسجل لاذنا 7 أهداف ومحمد طميزة 3 أهداف كذلك اظهر أسامة زكي هداف عزون إبداعه في هذا الشوط الذي لم نره في الشوط الأول فسجل 7 أهداف لفريقه لينتهي اللقاء بفوز عزون 25/19 .
لينتقل عزون لملاقاة عصيرة في مباراة القمة والتي سيحددها الاتحاد لاحقا .
قاد اللقاء رئيس لجنة الحكام المركزية منذر نصر الله وعيسى حمدان للساحة وسجله عوض بدير والميقاتي جمال عمر وراقبه عضو الاتحاد حسن الجعبري .

الإعلام غائب

سجل في مباريات البطولة كاملة عدم تواجد أي إعلامي من الصحف المحلية ،وهو الأمر الذي جعل الكثيرين من السؤال عن سبب هذه القطيعة غير المبررة ، ومن هنا فإننا نوجه عتبنا لمحرري الصحف ونقول إننا لم نصل إلى مرحلة التخصص بعد ، ولعل المانع خيرا . فنحن أيضا اتحادا وطنيا ونمارس رياضة وطنية لها جماهيرها وعشاقها وقد بقيت محطة واحدة على قطار دوري القدس عاصمة الثقافة العربية .