وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ابو زيد يكرم المشاركين في برلمان الشباب العربي والمنتدى الرابع

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 20:26 )
رام الله – معا- من دائرة الاعلام في وزارة الشباب والرياضة: كرم وكيل وزارة الشباب والرياضة، موسى ابو زيد، الوفود المشاركة في برلمان الشباب العربي الاول، ومنتدى الشباب الرابع ولقاء العواصم العربية السادس في الاردن.
وحضر الاجتماع وليد عطاطرة واسامة ابو كرش، وعبدالناصر القريوتي ونعمات الشنطي ومحمد الهيموني، وثائر البرغوثي.
واثنى الوكيل على دور الشباب المميز والفاعل باعتبارهم سفراء لفلسطين، وعنصر حاسم في رفعة شأن الوطن، وذلك عن طريق اتاحة الفرص المتكافئة لهم كي يتسلحوا بالخبرات والثقافة.
واكد على دور الوزارة الدائم في اشراك الشباب في مثل هذه البرامج سواء بالايفاد الى الدول العربية الشقيقة او الصديقة، واعتبر ان مثل هذه المشاركات فاعلة ومميزة وبناءة ومفيدة.
وطالب الشباب بتحديد احتياجاتهم من برامج التبادل الشبابي، مشيرا الى ان مثل ذلك يؤشر الى مقدرة الشباب في الجانب المتعلق بالتعبير عن انفسهم وكيفية تمكينهم وتوظيف ما استفادوه من خبرات ومهارات وتجارب، والعمل على نقله الى الشباب عبر مؤسساتهم الشبابية.
واستمع الى ملاحظات وانطباعات الشباب من خلال مشاركاتهم، والتي تمت بلورتها على شكل اولويات ومن ابرزها:
التأكيد على اهمية الاعلام من اجل التاكيد على دور الشباب، وتوظيف الخبرات الشبابية في تمكين المؤسسات الشبابية، وعرض برامج الشباب الفلسطيني للوفود المشاركة، واكتساب مهارات التشبيك وادارة الحوار بين الوفود المشاركة، وتبادل تطبيق المشاريع الشبابية بين الدول المشاركة، والاستمرارية مع الشباب وبرامجهم، وتفاعل الوفد الفلسطيني مع الوفود العربية المشاركة.
واعتقب تقييم المشاركات الفلسطينية تكريم الشباب والشابات وشدد على دورهم الحاسم في التنمية والتغيير وتطبيق ما تعلموه في الوطن وفي مؤسساتهم.