وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النزلي رئيس نادي الجزيرة يشرح صعوبات ومعاناة الرياضيين في القطاع

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 22:09 )
غزة - معا - محمد حجاج - التقى نادي الجزيرة الرياضي ممثلاً برئيسه علي النزلي بوفد أاسكتلندي يزور محافظات غزة، ضمن جهوده للتضامن مع الشعب الفلسطيني المحاصر، ولبحث سبل التعاون الشبابي والرياضي، حيث يضم الوفد الزائر النائب بولين ماكنيل عضو البرلمان الاسكتلندي، وعدد من أعضاء المركز الإسلامي المركزي.
وقال النزلي، الذي كان في استقباله برفقة أعضاء مجلس الإدارة المهندس منى سكيك، وهيثم السك، ونضال الحايك، وعدد من أعضاء الجهاز التدريبي واللاعبين إن الوفد جاء للإطلاع على المعاناة التي يعيشها شعبنا المحاصر في قطاع غزة، وأثار الدمار وتأثيره على كافة القطاعات المدنية والحياتية، خاصة الرياضية.
وشرح النزلي معاناة الشباب والرياضيين الفلسطينيين جراء الاستهداف الإسرائيلي المتواصل والمتعمد، حيث جرى استهداف العديد من الملاعب والمنشآت الرياضية، والمؤسسات الرسمية والأهلية على رأسها اللجنة الأولمبية/ وملعب اتحاد الكرة الممول من الاتحاد الدولي- الفيفا، في بيت لاهيا، وملعب رفح، وتدمير نادي المشتل بالكامل وتخريب ملعبه، وكذلك استهداف نخبة من الرياضيين.
وتطرق رئيس النادي للأنشطة، التي يقدمها النادي لرواده في مختلف المجالات والأنشطة النوعية المتعلقة بالمراة والطفل ورياضة المعاقين، رغم تأثير الحصار والحرب الأخيرة على غزة، وذلك في محاولة لإخراج الأسر من الضغط النفسي الذي يتعرض له الأطفال والنساء ومدى حاجتهم لأماكن الترفية والترويح النفسي، وكذلك رياضة المعاقين، مشيراً إلى أن النادي يجد صعوبة لإيصال العديد من الأدوات والمستلزمات الخاصة لألعاب المعاقين الرياضيين بسبب الحصار وإغلاق المعابر.
وأجرى الوفد زيارة لملاعب النادي المخصصة وأقسامه، والنية لإقامة العديد من مشروعات الإعمار والبناء لتطوير أقسام النادي، وما يواجهه جراء عدم سماح الاحتلال بدخول أي مواد ومستلزمات للبدء في مشروع البناء. وشدد النزلي على ضرورة التحرك السريع والضغط الدولي على الاحتلال لرفع الحصار المفروض على قطاع غزة.