وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاولمبية تنهي تشكيلات الاتحادات المركزية

نشر بتاريخ: 26/04/2009 ( آخر تحديث: 26/04/2009 الساعة: 21:46 )
غزة – معا - محمد العمصي -قال فتحي جودة أمين عام اللجنة الاولمبية الفلسطينية انه تم الانتهاء من المرحلة الأولى من تطلعات اللجنة الاولمبية والخاص بتسوية أوضاع الاتحادات وجعلها جميعاً اتحادات مركزية موحدة ، وذلك بعد الانتهاء من جميع الاتحادات وتسوية أمور اتحاد كرة الطاولة وتشكيله مركزياً ، وكذلك تشكيل لجنتين لاتحاد الكونغ فو من محافظات الوطن الشمالية والجنوبية للإعداد لانتخابات كاملة في محافظات الوطن الشمالية والجنوبية حسب الأصول والقوانين المتبعة ، إضافة إلى تشكيل اتحاد كرة اليد وإرساله إلى مدير الاتحادات الرياضية هاني الحلبي للتباحث حوله مع مجلس إدارة الاتحاد في محافظات الشمال .
** إلغاء قرار السباحة بالتجميد **
من ناحية أخري قال جودة أن المكتب التنفيذي للجنة الاولمبية الغي قرار اتحاد السباحة في محافظات الجنوب والخاص بتجميد عدد من الأعضاء لمدة خمسة شهور ، ورفض القرارات الفردية التي تم اتخاذها في الاتحاد وطالبه بالتوافق التام بين الأعضاء على أى قرار يهم مصلحة اللعبة واللاعبين والمشاركات الخارجية .
وطالبت الاولمبية أعضاء الاتحاد في محافظات الجنوب بضرورة التواصل الكامل مع رئاسة الاتحاد في محافظات الشمال والتوافق على جميع القرارات التي تهم وتختص باللعبة .
واعتمدت اللجنة الاولمبية الفلسطينية تشكيلة الاتحاد الذي ارسل من قبل رئيس الاتحاد ابراهيم الطويل وطالبت الاتحاد بالعمل بروح التفاهم والتعاون تحقيقاً لمصلحة اللعبة والنهوض بها .
** الاستفادة من برامج التضامن الاولمبي الدولي **
وأشار فتحي جودة أن اللجنة الاولمبية الفلسطينية برئاسة اللواء جبريل الرجوب قد فتحت باب الاستفادة الكاملة من مشروع التضامن الاولمبي الدولي للأربع سنوات المقبلة وذلك للاستفادة في العديد من المجالات المختصة بتطوير أداء الحكام والمدربين وتأهيل اللاعبين ، حيث يقوم على دراسة هذا الملف كادر متخصص .
وأوضح جودة أن الاولمبية خاطبت الاتحادات الرياضية بواسطة دائرة الاتحادات التي يشرف على رئاستها هاني الحلبي ، وطالبت الاتحادات بموافاة دائرة الاتحادات بالسرعة الممكنة بإرسال أجندة البطولات الخاصة بكل اتحاد خلال السنوات الممتدة من 2009-2012 ، وذلك من اجل التعامل معها ودراستها وإعداد الموازنات المطلوبة للتضامن الاولمبي الدولي .
وأكد جودة أن الاولمبية خاطبت اتحادي التايكواندو وكرة السلة ، وذلك من اجل الاستفادة من برامج التضامن الاولمبي خلال المشاركات القادمة .
** دعوة رئيس اللجنة لحضور مؤتمر لوزان **
من ناحية أخري تلقت اللجنة الاولمبية الفلسطينية العديد من الرسائل الواردة حيث تلقت رسالة من اللجنة الاولمبية الدولية تدعو فيها اللواء جبريل الرجوب رئيس اللجنة الاولمبية لحضور مؤتمر الرياضة من اجل السلام والذي تستضيفه لوازن خلال الفترة من 7-8 مايو القادم .
وستشكل اللجنة الاولمبية وفداً من المكتب التنفيذي لحضور اجتماع لوزان والذي من المتوقع أن تشهد مشاركة فلسطين على هامش المؤتمر العديد من اللقاءات مع مديري برامج التضام الاولمبي واللجنة الاولمبية الدولية .
** تكليف د. مجدلاوي بحضور انتخابات الكرة **
تلقت اللجنة الاولمبية الفلسطينية رسالة واردة من إبراهيم أبو سليم نائب رئيس اتحاد الكرة وذلك لتعيين مندوب لحضور انتخابات اتحاد الكرة في محافظات والتي ستجري يوم الثلاثاء القادم في مقر الاولمبية ، حيث كلفت اللجنة الاولمبية الفلسطينية الدكتور اسعد المجدلاوي رئيس دائرة التخطيط والتطوير في اللجنة لحضور الانتخابات .