وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سفير فلسطين في موسكو يزور "دير القدس الجديدة"

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 13:03 )
بيت لحم - معا - بمناسبة "القدس عاصمة الثقافة العربية" وقبل مغادرته موسكو، قام السفير الفلسطيني عفيف صافية بزيارة "لدير القدس الجديدة " في ضواحي موسكو يوم السبت الموافق 25 /4/2009.

ويذكر ان الدير بني عام 1656 على شكل كنيسة القيامة في القدس.

وقد شارك في هذه الزيارة كل من سفير البحرين – عميد السلك الدبلوماسي العربي وسفراء تونس/ المغرب / موريتانيا/ السعودية/ وعمان وكذلك سفير الفاتيكان ونائب رئيس المفوضية الأوروبية، ونائب رئيس بعثة جامعة الدول العربية وكذلك رئيس الجالية الفلسطينية و4 مندوبين من الجمعية الإمبراطورية الفلسطينية الأرثوذكسية ورئيس تحرير مجلة الـ Diplomat التابعة لوزارة الخارجية وكذلك طاقماً من تلفزيون روسيا اليوم.

كما وقام السفير الفلسطيني عفيف صافية بزيارة وداعية إلى مفتي الديار الروسية الشيخ راوي عين الدين ودار الحديث حول "معركة القدس" التي تشنها سلطات الإحتلال من مصادرة أراضي وبناء المستوطنات وهدم بيوت الفلسطينيين في القدس الشريف، وشجع السفير صافية المفتي بإرسال وبإنتظام الوفود من مسلمي روسيا لزيارة فلسطين لتقصي الحقائق والتضامن مع أهل القدس والإطلاع على الأوضاع.

هذا وألتقى ميرونوف رئيس المجلس الفيدرالي الروسي ( مجلس الشيوخ) مجلس السفراء العرب المعتمدين في موسكو يوم 24 /4 /2009م.

وقام السفير الفلسطيني عفيف صافية بمداخلة ناشد فيها ميرونوف بالتدخل لدى الحكومة الإسرائيلية للمطالبة بالإفراج عن رئيس المجلس التشريعي والـ 40 عضواً الآخرين المعتقلين من قبل سلطات الإحتلال مما عطل الحياة البرلمانية الفلسطينية.