وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الاستشارية الفلسطينية توقع مذكرات تفاهم مع 20 مؤسسة أهلية

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 13:26 )
جنين- معا- وقعت الهيئة الاستشارية الفلسطينية لتطوير المؤسسات غير الحكومية في محافظة جنين PCS امس الاحد مذكرات تفاهم مع 20 مؤسسة أهلية في محافظة جنين لتنفيذ أنشطة ضمن مشروع بناء قدرات المؤسسات الأهلية القاعدية في مجال الديمقراطية وحقوق الإنسان الممول من قبل الاتحاد الأوروبي وذلك في احتفال حضره ممثلين عن محافظة جنين والبلدية والمديريات والمؤسسات الاهلية في المحافظة.

ورحب النائب النائب شامي الشامي رئيس الهيئة في كلمته الافتتاحية بالحضور مؤكدا فيها على أهمية النهوض بالعمل الأهلي على قاعدة المشاركة الحقيقية في التنمية ومبادئ حقوق الإنسان التي نصت عليها المواثيق والمعاهدات الدولية.

من جانبه أكد سمير دوابشة مدير وزارة الحكم المحلي في جنين في كلمته على ضرورة تعزيز مشاركة مؤسسات المجتمع المدني في عملية التطوير وبناء المجتمع داعيا إلى تعزيز العلاقة والتنسيق ما بين كل الجهات من أجل دفع عملية الإصلاح الديمقراطي في المجتمع الفلسطيني.

أما سناء البدوي مديرة العلاقات العامة في محافظة جنين فقد أشادت في كلمتها بالدور الذي تعمل به المؤسسات الجمعيات الأهلية في محافظة جنين في مجال سد احتياجات المجتمع والفئات المهمشة وخاصة في ظل الأوضاع الاقتصادية الصعبة التي يعيشها المواطنين الفلسطينيين مؤكدة بأن دعم وتعزيز مبادئ حقوق الإنسان من شأنه معالجة بعض المشاكل التي تعاني منها الطبقات الضعيفة بالمجتمع.

وفي نهاية الحفل قام ممثلوا 20 مؤسسة وجمعية أهلية بتوقيع مذكرات التفاهم والتي نصت على قيام الهيئة الاستشارية الفلسطينية ببناء قدرات هذه المؤسسات من خلال تدريب طواقمها والعاملين فيها، وإنشاء وحدات تثقفيه وتوعوية في مجال حقوق الإنسان والديمقراطية بالإضافة لتقديم منح مالية صغيرة للقيام بمبادرات محلية ضمن نفس السياق.