وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ملتقى النجد يوزع 1000 طرد ملابس على الأسر المحتاجة في غزة والشمال

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 13:24 )
غزة- معا- وزع ملتقى النجد التنموي 1000 طرد ملابس أطفال على الأسر المحتاجة في كل من مدينة غزة ومحافظة الشمال بدعم من الصندوق الكندي بقيمة 28 ألف دولار، حيث تمت عملية التوزيع بحضور ممثل عن الصندوق هاشم الحسيني وأعضاء ملتقى النجد.

وأوضحت رفقة الحملاوي رئيسة الملتقى أنه جرى اختيار الفئة المستهدفة من قبل اللجنة الاجتماعية التي أجرت عملية البحث الاجتماعي على وضعية هذه الأسر للتثبت من أحقيتها للمساعدة، مشيرة أن الطرد يشتمل على ملابس صيفية وملابس داخلية للأطفال من الفئة العمرية 4- 16 سنة .

وقالت ان الهدف من المشروع هو التخفيف من وطأة معاناة الأسر جراء الحصار وانعدام فرص الدخل ورسم البسمة على شفاه الأطفال المحرومين خاصة بعد الحرب الأخيرة على قطاع غزة وتبعاتها .

وأشارت الحملاوي أنه جرى استيراد المواد الخام من جمهورية مصر العربية حيث توجه الملتقى لعدد من المصانع المحلية التي تعطلت عن العمل منذ العام 2000 لحياكة هذه الملابس لاستنهاضها ودعم الاقتصادي المحلي ولو بالجزء اليسير وخلق فرص عمل للعاطلين.

من جانبهم عبر المستفيدون من المشروع عن سعادتهم البالغة لهذه المساعدات التي أدخلت البهجة والفرحة على قلوب أبنائهم بعد سنوات من الحرمان والشقاء خاصة في ظل ارتفاع أسعار الملابس وقلة جودتها في ذات الوقت موجهة شكرها لملتقى النجد على هذه الخطوة الإنسانية والتي تساهم في التخفيف من معاناتهم .