وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المنظمة: قرار توسيع معاليه ادوميم تحد سافر للإرادة الدولية

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 14:08 )
رام الله - معا - رفضت دائرة العلاقات القومية والدولية في منظمة التحرير الفلسطينية، القرار الإسرائيلي الأخير القاضي بتوسيع مستوطنة معاليه ادوميم غير الشرعية بإضافة 12 ألف دونم إليها وبناء أكثر من 6 آلاف وحدة استيطانية جديدة فيها، واعتبرته تصعيدا خطيرا وجريمة حرب جديدة.

وقالت الدائرة في بيان صحفي صدر عنها اليوم تلقت "معا" نسخة منه : "ان هذا القرار يأتي انسجاما مع المخططات الإسرائيلية التي بدأت حكومة بنيامين نتنياهو المتطرفة بتنفيذها، والتي اعتبرت الاستيطان جزأ أساسيا من إستراتيجيتها، خاصة في القدس ومحيطها".

وأضافت الدائرة " انه في الوقت الذي يبذل فيه المجتمع الدولي الجهود، لإيجاد حل عادل ودائم في المنطقة، تسعى إسرائيل بشتى الوسائل لتعزيز سيطرتها على الأرض الفلسطينية وفرض المزيد من الحقائق عليها، وتعميق فصل شمال الضفة الغربية عن جنوبها لقتل فكرة قيام دولة فلسطينية مترابطة".

وأشارت الدائرة في بيانها الى أن مستوطنة معاليه ادوميم هي ثاني المستعمرات من حيث المساحة التي تزيد منطقة نفوذها عن 62 ألف دونم، تُشكل 1% من مساحة الضفة الغربية، يستوطن فيها نحو 40 الف يهودي، تحكم السيطرة على القدس من الجهة الشرقية.

وحذرت الدائرة من مواصلة الاحتلال إجراءاته التعسفية بحق مدينة القدس ومواطنيها وقالت أن الاحتلال سلم 30 مواطنا إخطارات بهدم منازلهم فيها، ليرتفع عدد الإخطارات منذ بداية العام الى نحو 1052 إخطارا.

ودعت الدائرة في بيانها المجتمع الدولي والجهات الحقوقية الدولية وأنصار العدل والسلام في العالم الى فضح ممارسات الاحتلال وإجراءاته التعسفية بحق شعبنا وأرضنا، والعمل على إجبار إسرائيل للامتثال لقرارات الشرعية الدولية، ووقف نهب وسرقة الأرض الفلسطينية وإقامة المستوطنات عليها، الأمر الذي يتعارض كلية مع القانون الدولي ومبادئ خارطة الطريق.