وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاتفاق على تعليق الفعاليات الاحتجاجية وفتح مكتب الاغاثة بقلقيلية

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 17:04 )
قلقيلية -معا- جرى اليوم الاتفاق على تعليق الفعاليات الاحتجاجية، واعادة فتح مكتب الاغاثة في الوكالة، واستئناف عملية التوزيع، في محافظة قلقيلية، والاستمرار في الحوار الايجابي ما بين المجتمعون والوكالة.

جاء ذلك خلال استقبال الخندقجي محافظ قلقيلية في مكتبه اليوم، كاظم ابو خلف مدير الاتصال والتواصل في وكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الانروا )، وتيسير داود مدير قسم الاغاثة لمنطقتي طولكرم وقلقيلية، وذلك لمناقشة آخر المستجدات في عمل الوكالة في محافظة قلقيلية.

وحضر اللقاء محمود ولويل، وعماد عبد الحافظ، ومحمد عدنان، ومحمد سليم مسؤول اللجنة الشعبية لخدمات اللاجئين في المحافظة.

ورحب المحافظ بالحضور، مؤكداً على أهمية تقديم الدعم اللازم للاجئين في محافظة قلقيلية، كونها تعاني من ارتفاع نسبة البطالة بسب اجراءات الاحتلال المتمثلة بالجدار والاستيطان .

وطالب المحافظ، بضرورة التعامل مع محافظة قلقيلية على أساس التميز الايجابي، خاصة وأن عدد سكانها تراجع بسبب الهجرة منها .

بدوره شكر كاظم ابو خلف المحافظ والحضور على حسن الاستقبال، وأبدى تفهمه لما لقلقيلية من وضع خاص، يتطلب المزيد من العناية بهذه المحافظة لما لها من ظروف خاصة تختلف عن باقي المحافظات الاخرى .

ووعد أبو خلف بالعمل على لفت انظار الدول المانحة الى محافظة قلقيلية للاطلاعهم على ظروف المعاناة فيها، وارتفاع نسبة البطالة، وانخفاض تصاريح العمل للعمال الذين يعملون داخل الخط الاخضر .

وفي نهاية الاجتماع اتفق المجتمعون على تعليق الفعاليات الاحتجاجية، واعادة فتح مكتب الاغاثة في الوكالة، واستئناف عملية التوزيع، والاستمرار في الحوار الايجابي ما بين المجتمعون والوكالة.

هذا وكانت اللجنة الشعبية لشؤون اللاجئين قد اغلقت صباح اليوم مكاتب الوكالة في محافظة قلقيلية احتجاجا على شطب المئات من الحالات المسجلة لدى الوكالة.