وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أبو شهلا:التوصل لاتفاق بالقاهرة مرهون بتحلي الأطراف بالمسؤولية الكاملة

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 20:41 )
غزة -معا- قال النائب الدكتور فيصل أبو شهلا، رئيس لجنة الرقابة العامة وحقوق الإنسان بالمجلس التشريعي، إن نجاح الحوار يتوقف كليا على التركيز على مصلحة القضية الوطنية والشعب الفلسطيني الذي يعاني ويلات العدوان والحصار الإسرائيلي من الانقسام الذي مضى عليه عامان، والذي لم يستفد منه لا الاحتلال الإسرائيلي الذي أمعن في القتل والدمار وفرض الحصار وتهويد القدس.

وشدد أبو شهلا في بيان وصل لوكالة "معا" على ضرورة أن يخرج الحوار باتفاق وبحكومة توحد الشعب، وتهني الانقسام ولا تجر الشعب والقضية إلى عزلة دولية.

وانتقد أبو شهلا بعض التصريحات التي وصفها بــ"المربكة والمحبطة التي خرجت مؤخرا حول نتائج جولة الحوار الرابعة، معربا عن مخاوفه من أن تكون هذه التصريحات تعبر عن نوايا أصحابها في عدم التوصل إلى إنهاء الانقسام".

وأكد أبو شهلا أن المسؤولية الوطنية والأخلاقية والتاريخية تحتم على كل الأطراف إلى النظر بتعمق وبنظرة وطنية خالصة نحو حياة أربعة ملايين مواطن يعيشون حياة قاسية نتيجة الانقسام الذي أربك الشعب وادخله في متاهات.

واعتبر أبو شهلا ان جولة الحوار المقرر انطلاقها اليوم ستكون حاسمة ومفصلية في حياة الشعب الفلسطيني، مؤكدا أن الشعب لن يرحم الذي يعطل الوصول إلى اتفاق ينهي حالة التشرذم.

ودعا أبو شهلا الجميع إلى النظر وتذكر عشرات آلاف المواطنين الذين انضموا إلى صفوف اللاجئين ويعيشون في العراء، حيث ينتظر هؤلاء من قادتهم تخليصهم من أزمتهم وأوضاعهم المأساوية التي تتفاقم يوما بعد يوم.

وحذر أبو شهلا من ضياع هذه الفرصة ومن خسارة الجهد المصري المتواصل والمتفاني في تحقيق المصلحة والمصالحة الوطنية الفلسطينية.