وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة التمريض تلتقي بوزير الصحة المقال وتناقش معه عددا من القضايا

نشر بتاريخ: 27/04/2009 ( آخر تحديث: 27/04/2009 الساعة: 22:41 )
غزة - معا - التقى وفد من مجلس إدارة نقابة التمريض، وزير الصحة المقال الدكتور باسم نعيم، وناقش اللقاء عدد من القضايا الهامة التي تخص الممرضين .

وتم خلال اللقاء المطالبة بصلاحيات إدارية أكبر لتحسين مستوى التمريض وضمان استقلالية التمريض، وصرف الساعات الإضافية ، وكذلك بدل الخطورة للموظفين الجدد، وعلاوة المهنة.

كما وتم خلال اللقاء المطالبة بصرف مكافأة مالية ومعنوية تقديراً لدور الممرضين العاملين في وزارة الصحة إبان العدوان الاخير على القطاع.

كما تم خلال اللقاء المطالبة بصرف العلاوة الأكاديمية للممرضين العاملين في كلية فلسطين وكذلك صرف أجر الساعات التدريسية والإشراف العملي للممرضين على نظام الساعات .

كذلك تم الحديث عن مشروع عقد عدة دورات تخصصية للتمريض ، وتم الاتفاق على آلية التنسيق لإنجاح هذا المشروع، حيث رحب وزير الصحة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني وأي جهة داعمة خارجية وبأي مشروع من شأنه رفع كفاءة ومستوى التمريض في وزارة الصحة، مطالبا بضرورة التنسيق مع وحدة التمريض ، وإدارة تنمية القوى البشرية في وزارة الصحة، وكلية فلسطين.

كما تم خلال اللقاء المطالبة بزيادة عدد العاملات في الحضانات لأن عددهم لا يكفي لتلبية احتياجات الممرضات العاملات في وزارة الصحة.

وتم خلال اللقاء عرض فكرة إنشاء مجلس تمريضي على أرض الواقع ولو يعدل لاحقاً بقرار أو بتشريع يعطيه الشريعة المطلوبة ويكون دوره الأساسي التخطيط الاستراتيجي للتمريض وسبل رفع مستوى المهنة.