وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

د.صبح يستقبل رئيس الحزب الديمقراطي المسيحي الهولندي

نشر بتاريخ: 28/04/2009 ( آخر تحديث: 28/04/2009 الساعة: 17:20 )
رام الله- معا- إستقبل د.أحمد صبح وكيل وزارة الشؤون الخارجية بمقر الوزارة في رام الله اليوم الثلاثاء قان جيل رئيس الحزب الديمقراطي الهولندي، بحضور دو موري بيم رئيس مكتب تمثيل هولندا لدى السلطة الوطنية الفلسطينية.

وقد وضع د.صبح الضيف والوفد المرافق له بصورة الأوضاع على الساحة الفلسطينية، والأوضاع الميدانية ومخاطر إستمرار الهجمة الإستيطانية الإسرائيلية وخاصةً في القدس وإستمرار البناء بجدار الفصل وسياسة هدم المنازل والإجتياحات والإعتقالات وإستمرار الحصار على غزة، متزامناً مع تنكر الحكومة الإسرائيلية لمتطلبات السلام والإتفاقات المعقودة.

كما تم مناقشة الحوار الجاري في القاهرة برعاية مصرية بهدف إنهاء الإنقسام وتشكيل حكومة وفاق وطني وأهمية التوجه للمجتمع الدولي بموقف فلسطيني وعربي موحد، على قاعدة مبادرة السلام العربية والشرعية الدولية وقراراتها ذات الصلة.

كما تم إستعراض الموقف الأوروبي عامة والهولندي خاصة من الوضع في المنطقة وأهمية الدور الأوروبي في بناء الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة وعاصمتها القدس، وضرورة حث الإتحاد الأوروبي على القيام بدور سياسي أكثر فعالية في المنطقة يربط علاقاته بها بمدى التزام الأطراف بمتطلبات عملية السلام.

وأكد زعيم الحزب الديمقراطي المسيحي الهولندي على دعم حزيه وبلده لحل الدولتين والإلتزام بعملية السلام الهادفة لإنهاء الصراع على قاعدة الشرعية الدولية.

وقد حضر اللقاء روان أبو يوسف مديرة إدارة أوروبا بالوزارة وسحر ناصر رئيسة قسم الإتحاد الأوروبي.