وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

آفاق للتعاون بين جامعة بوليتكنك فلسطين وشركة الحداد للاستثمار والتعدين

نشر بتاريخ: 28/04/2009 ( آخر تحديث: 28/04/2009 الساعة: 19:27 )
الخليل –معا- قام وفد من جامعة بوليتكنك فلسطين ضم المهندس أيمن سلطان نائب رئيس الجامعة لخدمة المجتمع والدكتور ماهر الجعبري مدير مركز التكامل مع الصناعة والمهندس عماد الدويك مدير دائرة الخدمات والمهندس عارف الحرباوي مساعد بحث في المركز، بزيارة ميدانية لشركة الحداد للاستثمار والتعدين في الخليل من أجل بحث آفاق التعاون بين الشركة والجامعة. وبيّن المهندس أيمن سلطان أن التواصل يأتي في إطار استراتيجية الجامعة القائمة على مد جسور التعاون مع مؤسسات المجتمع المحلي بما يشمل المؤسسات الصناعية، وفي إطار انفتاح شركة الحداد على التعاون العلمي.

وكان في استقبال الوفد رئيس مجلس إدارة الشركة، زياد الحداد، حيث قام بإطلاع الوفد على مرافق وأقسام المصنع الحالي والمصنع الجديد. وفيما عرض الحداد انجازات الشركة، والصعوبات التي واجهتها في مسيرة تطورها، والحاجة لمد الجسور مع جامعة بوليتكنك فلسطين، أشاد الوفد بالمكانة المرموقة والمتميزة التي تحتلها الشركة على المستوى المحلي والإقليمي، مما يوجب الرعاية الخاصة للشركة من أصحاب الشأن. وأعرب الدكتور ماهر الجعبري عن تقديره الكبير للمستوى التكنولوجي المتميّز لدى الشركة، واقدامها على تطبيق التحديثات التكنولوجية بجرأة استثمارية واضحة. ورّكز على ضرورة إبراز القيمة البيئة للمصنع الجديد وانعكاساتها على المجتمع المحلي من حيث ارتكازها على مبدأ تدوير المخلفات الصلبة.

وأبدى الحداد قناعة واضحة بضرورة الإفادة من الكوادر البشرية في الجامعة في كافة مجالاتها التقنية والفنية والإدارية, ورحّب المهندس أيمن سلطان بمقترح التعاون، ووعد بمباشرة خطوات عملية مبدئية في هذا الاتجاه، لتكون نموذجا من نماذج التعاون مع القطاع الخاص. وعرض الحداد إمكانية تسخير مرافق الشركة لعقد دورات تدريبية تقنية مكثفة من خلال الجامعة، والتعاون مع دائرة الخدمات ومركز التكامل مع الصناعة في مجال الفحصوصات المعدنية، وبدوره أبدى المهندس عماد دويك الاستعداد التام لترجمة تلك المقترحات إلى خطوات عملية. وتباحث الطرفان في إمكانية بناء وتجهيز مركز تدريبي داخل الشركة لخدمة طلبة الجامعة والقطاع الصناعي المحلي.