وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحكيم مشروع المواطنة في تربية أريحا

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 10:13 )
اريحا- معا- قامت مديرية التربية والتعليم في أريحا بتحكيم مشروع المواطنة للمدارس المشاركة على مستوى المديرية في مدرسة زهرة المدائن تمهيدا لاختيار مدرسة من هذه المدارس للمشاركة على مستوى الوطن.

يذكر ان كل مدرسة مشاركة تشكل فريقا يتكون من 4 طلاب تناولوا في مشاريعهم مواضيع حيوية لها علاقة بالمشكلات في البيئة المحيطة، وتاتي هذه الخطوة تماشيا مع مشاريع الوزارة الهادفة الى احداث نقلة نوعية في العملية التعليمية التعلمية بما ينسجم مع مع خطة الوزارة الخمسية.

والمدارس المشاركة بمشروع المواطنة هي مدرسة مرج نعجة الثانوية بمشروع انشاء نادي رياضي بإشراف المعلم عقاب دراغمة ومدرسة مرج الغزال بمشروع مختبر حاسوب في المدرسة باشراف الاستاذ يوسف دراغمة والمعلمة فاطمة صوافطة واما مدرسة النويعمة فكان مشروعها بعنوان العنف المدرسي بإشراف المعلم رامي الدمنهوري ومشروع بنات الزبيدات كان بعنوان ايجاد مبنى مدرسي مناسب بإشراف المعلمة هالة دراغمة و مدرسة فاطمة الزهراء شاركت بمشروع الأسمدة الكيماوية المستخدمة في مجال الزراعة.

واشار الاستاذ محمد الحواش مدير تربية اريحا خلال تفقده لسير تحكيم المشاريع برفقة النائب الفني بسمات سالم ورئيس قسم التخطيط في المديرية الى اهمية التكامل مع هذا النوع من المشاريع تتبناها الوزارة والرامية للوصول الى مجتمع مدني راقي تحترم فية القوانين ويساعد فيه الطلاب في حل مشكلات مجتمعهم من خلال اكتسابهم المهارات اللازمه لتحسين مجتمعهم والبيئة المحيطة بهم .

وتم تشكيل لجنة التحكيم في المديرية والتي تكونت من رئيس قسم الاشراف منال ابو الريش ومشرف الاجتماعيات عيسى عميرة ومشرفة اللغة العربية سعاد عواجنة بالاضافة الى مشرفة الادارة والاقتصاد اماني ابو عصب هذا وسوف يعلن عن المدرسة الفائزة في وقت لاحق.