وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مركز يافا ينظم حفل تخريج للمشاركين في ورشة التدريب والإخراج المسرحي

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 13:11 )
نابلس- معا- نظم مركز يافا الثقافي حفل تخريج للمشاركين في ورشة التدريب والإخراج المسرحي في مسرح حمدي منكو التابع لبلدية نابلس، بحضور تيسير نصر الله رئيس مركز يافا الثقافي، وحسام خضر رئيس لجنة الدفاع عن حقوق اللاجئين الفلسطينيين، وحمد الله حوامده مدير مكتب وزارة الثقافة بنابلس، والمدرب والمخرج المسرحي فتحي عبد الرحمن مدير عام دائرة المسرح في وزارة الثقافة، وطارق شبارو مدير مركز حمدي منكو، وسماح الخاروف مديرة المراكز الثقافية، وأعضاء مجلس إدارة مركز يافا الثقافي.

كما حضر عدد من الفنانين والمشاركين في ورشة التدريب والإخراج المسرحي، ووقف الحضور على أنغام السلام الوطني الفلسطيني، وقاد عرافة الحفل الأستاذ أسامة ملحس مبتدئا الحفل بالترحيب بالحضور.

فيما ألقى حمد الله حوامده كلمة وزارة الثقافة عبر فيها عن عظيم تقديره للمشاركين في الورشة والمؤسسات التي شاركت في الإعداد والمتابعة وخاصة مركز يافا الثقافي، وقال أن الوزارة تابعت أولا بأول ورشة التدريب والإخراج المسرحي وهي تدعم هذا النشاط الهام لما يشكل من صقل للمواهب وتنميتها , ونقل تحيات وزيرة الثقافة تهاني أبو دقة للحضور .

أما تيسير نصر الله فحيا الحضور وشكرهم على اهتمامهم، وأشاد بالمشاركين بالورشة الذين واظبوا على حضور التدريبات النظرية والعملية لأكثر من 300 ساعة تدريبية وعلى مدار عام كامل , كما شكر نصر الله مؤسسة التعاون على دعمها السخي وتمويلها لكافة مصاريف الورشة، وقال أن مخرجات الورشة كانت إخراج مسرحيتين واحده للكبار بعنوان " الدغري " وأخرى للناشئة بعنوان " الشاطئ الأخر " وثمن دور وزارة الثقافة وبلدية نابلس على تهيئة الأجواء المناسبة لإنجاح الورشة .

أما كلمة الخريجين المشاركين في الورشة فقد ألقتها غيداء المصري استعرضت من خلالها مراحل تنفيذ الورشة والجهود التي بذلت من القائمين عليها، وتوجهت بالشكر لكل المؤسسات والهيئات التي دعمت وساعدت في انجاز الورشة.

وفي نهاية الحفل الذي تخلله فقرات فنية لفرقة عائدون التابعة لمركز يافا الثقافي، وعرض مختصر لمسرحيتي الدغري والشاطئ الآخر، قام نصر الله وخضر وحوامدة وعبد الرحمن والخاروف بتوزيع الدروع والشهادات التقديرية على المشاركين في الورشة من فنايين ومسرحيين ومؤسسات.