وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مقرر إقليم فتح بنابلس: المؤتمر السادس سيعقد قبل الاول من حزيران

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 14:51 )
نابلس - معا - أكد القيادي الفتحاوي حازم ذوقان، مقرر لجنة إقليم حركة فتح في محافظة نابلس أنه لا مفر من عقد المؤتمر السادس بأسرع وقت ممكن، على أساس انه استحقاق تنظيمي يساهم في تقوية الصف الفتحاوي ورفده بالطاقات ويعيدها لزخمها الحقيقي.

وأكد أن تأجيل عقد المؤتمر يعني إصدار قرار بدفن الحركة، منوها إلى أن المؤتمر سيعقد في موعد لا يتعدى الأول من حزيران المقبل، معتبرا ذلك تاريخا غير قابل للتأجيل والتعطيل.

وأضاف ذوقان انه لا بد من انعقاد المؤتمر لاختيار قيادة جديدة للحركة تكون قيادة قوية وقادرة على مواجهة مجريات الظروف الحالية الداخلية والخارجية إلى جانب إعطاء التمثيل الحقيقي للداخل الذي لم يأخذه حقه، بسبب انعقاد المؤتمرات السابقة في الخارج ولكن بعد عودة الفعل النضالي بأكمله للداخل أضحى لزاما إعطاء الداخل حقه الطبيعي.

كما أكد على أهمية تمثيل كافة الشرائح المجتمعية وعلى الأخص المرأة والشبيبة ولجان اللاجئين الذين يعتبرون محور أصيل في قضية الفلسطينيين ولهم دور أصيل في الحركة.

وحول طرح اسماء للترشيح للمجلس الثوري واللجنة المركزية قال ذوقان:" أن لا ترشيح حتى اللحظة لأي شخصية وان ما يعلن هو اجتهادات ومواقف شخصية ليس الا، كما أن اللوائح التنظيمية تحدد فترات معينة للترشح وهذا لم يعلن بعد".

ونوه مقرر لجنة إقليم حركة فتح في محافظة نابلس على أن اعداد المؤتمر العام حسمت وهي 1570 عضوا موزعين على النحو الآتي: 750 من الضفة و 300 من الخارج و 350 من قطاع غزة.