وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بهدف الاطلاع على اوضاع المدينة- وفد ايطالي يزور بلدية نابلس

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 14:31 )
نابلس- معا- زار وفد ايطالي يمثل عددا من البلديات والجمعيات الايطالية بلدية نابلس اليوم الثلاثاء والتقى بالمهندس عدلي يعيش رئيس بلدية نابلس ورجاء الطاهر مديرة العلاقات العامة والدولية وعبد العفو العكر منسق العلاقات الدولية في بلدية نابلس.

وفي بداية اللقاء، رحب المهندس يعيش بالوفد الضيف وتطرق للحصار الاسرائيلي الذي تعاني منه مدينة نابلس منذ سنوات طويلة والذي أدى الى تردي الاوضاع المعيشية والاقتصادية لسكانها الى مستويات لم يسبق لها مثيل.

كما تطرق المهندس يعيش الى التأثيرات النفسية السلبية التي خلفها الحصار والاجتياح الاسرائيلي للمدينة، خاصة على فئتي الشباب والاطفال الذين حرمهم الحصار والاجتياح من العيش بحرية وأمان وفاقم من معاناتهم.

بدورها، تحدثت رجاء الطاهر عن تاريخ العلاقة الطويلة التي تربط نابلس بعدد من الأقاليم والمدن الايطالية، مشيدة بالدعم الايطالي من خلال تنفيذ عدد من مشاريع البنية التحتية وبناء القدرات والتبادل الثقافي، داعية الى بناء شراكات جديدة مع المدن والمنظمات الايطالية في مجال دعم الفئات المهمشة مع التركيز على مشاريع الشباب والأطفال والنساء.

وفي معرض استفسارات الوفد عن المخيمات المحيطة بالمدينة، فقد قدمت الطاهر موجزا عن الأوضاع المعيشية العامة لسكان المخيمات المحيطة ودور البلدية في تقديم الخدمات الحيوية لهذه المخيمات، متطرقة إلى مكانة نابلس السياسية والاقتصادية والديموغرافية وأهمية موقعها الجغرافي ومركزها التجاري الهام بالنسبة لفلسطين.

وقد عبر أعضاء الوفد عن شكرهم العميق لبلدية نابلس على حسن الاستقبال ووجهوا عددا من الاسئلة حول الاوضاع في نابلس ومدى تأثير الحصار على سكان المدينة، وأبدوا تعاطفا شديدا مع سكانها، وبينوا انهم سيعملون على نقل الصورة الحقيقية لمعاناة سكان نابلس الى مجتمعاتهم وحكومتهم.

جدير بالذكر ان نابلس ترتبط بعلاقات توأمة واتفاقيات تعاون مع عدد من الاقاليم والمدن الايطالية مثل اقليم توسكاني ومدن نابولي وكومو وفينيسيا هذا عن العديد من الشراكات مع مجموعة من المؤسسات غير الحكومية في ايطاليا.