وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الرياضي في موقف صعب بعد فوز خدمات رفح على خدمات دير البلح

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 20:00 )
غزة- معا- أقيمت يوم أمس مباراتان الأولى جمعت الجريحان خ خان يونس و خ جباليا واستطاع خ خان يونس الحصول على الفوز الأول له بنتيجة 77-73 أما عن المباراة الثانية ألا وهي الأقوى استطاع خ رفح الفوز على خ دير البلح بنتيجة 67-61 وبهذا عمق الفريق الرفحي من صعوبة مباراة غزة الرياضي والبريج والتي إن أراد الرياضي أن يكسب البطولة يجب أن يكسبها بفارق نقاط كاف حتى يظفر بالبطولة وإلا وإن فاز فسيحتل المركز الثاني أما لو خسر فسيحتل المركز الثالث ويأتي رفح ثانيا ، وبهذا يكون دير البلح رابعا وخان يونس خامسا وجباليا سادسا.

تفاصيل اللقاءات

خ خان يونس * خ جباليا - 77 * 73

الربع الأول جاء نديا وقويا من قبل الفريقين لأن كلاهما يريد الحصول على الفوز الأول له ولكن كان لاعبو خان يونس هم الأكثر تركيزا عبر لاعبهم الرائع ابراهيم ابو رحال الذي أحرز ثلاث ثلاثيات بعثرت تركيز لاعبو جباليا لينتهي الربع 21-12
لخان يونس.

الربع الثاني انتفض الجباليون عبر هاني حسونة ومحمد مراد وسط تفاجىء من لاعبو خان يونس لهذا المستوى الرائع للجباليون الذين استطاعوا انهاء الربع بنتيجة 24-9 وبنتيجة اجمالية 36-30 لجباليا.

الربع الثالث عاد لاعبو خان يونس للتركيز وترتيب الأوراق من جديد لينهي هذا الربع لصالحه 24-19 ونتيجة اجمالية 55-54 لجباليا.

الربع الرابع زاد تركيز لاعبو خان يونس وتعلموا من الأخطاء في الربع الثاني واستطاعوا انهاء الربع والمباراة لمصلحتهم بنتيجة 23-18 ونتيجة نهائية 77-73

برز من جباليا محمد مراد الذي أحرز 27 نقطة من 8 ثلاثيات وهاني حسونة فيما برز من خان يونس ابراهيم ابو رحال وخميس حميد واحمد ابو زيد.

حكم اللقاء الدولي سائد حميد والاتحاديان محمد العالول ومروان حمد ووقتها سامي البحيصي وسجلها يوسف العجلة وراقبها وليد طافش من لجنة المسابقات.

المباراة الثانية : خ رفح * خ دير البلح - 67 * 61

الربع الأول جاء نديا وتوالت السلات تلو السلات من قبل الفريقين وكانت البداية من دير البلح ولكن سرعان ما رد الرفحاويون عن طريق وائل تيم وانتهى الربع الأول بالتعادل بنتيجة 16-16

الربع الثاني جاء كسابقه ولكن بتفوق بسيط للرفحاويون الذين أنهوه لمصلحتهم بنتيجة 18-15 وسط انخفاض في تركيز لاعبو دير البلح.

الربع الثالث زاد تركيز الرفحاويون في ظل ضياع سلات كثيرة لعبي دير البلح وانتهى الربع 20 – 15 لصالح رفح.

الربع الرابع عاد فريق دير البلح لترتيب الأوراق من جديد ولكن كان الوقت متأخرا ومع ان دير البلح انهى الربع لصالحه 15-13 الا ان لاعبو رفح انهوا
المباراة لمصلحتهم بنتيجة 67-61 .

حكم المباراة الدولي حسين حمدان والاتحاديان اسامة اسماعيل ونضال قفه وسجلها سامي البحيصي وساعده سمير الشطلي ووقتها نبيل صقر وراقبها نعمان رزق من لجنة المسابقات.

وبهذا يتبقى مباراة فاصلة لتحديد المراكز الثلاثة الأولى يوم الجمعة في تمام الساعة الثامنة مساء بين غزة الرياضي و خ البريج.