وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

في دوري السلة :ديربي بيت لحم انتهى لصالح ابداع وديربي رام الله للسرية

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 30/04/2009 الساعة: 17:57 )
بيت لحم - معا - لقاءان مهمان في مسيرة الدوري الممتاز بل قل دربيان كبيران دارت احداثهما هذا المساء في صالة العمل الكاثوليكي ونحن نتحدث هنا عن الدوري الممتاز بكرة السلة ،جماهير رام الله كانت على موعد وكذلك جماهير بيت لحم والجميع في الوطن انتظروا النتيجة ، نتيجة مباراة ارثذوكسي رام الله وسرية رام الله التي انتهت بفوز السرية وايضا نتيجة مباراة ابداع وأرثذوكسي بيت جالا مراسلنا "وجدي الجعفري" تواجد هناك وتابع احداث المبارتاين ووافانا اول باول ، وفيما يلي ما دار في الملعب من احداث .

أرثذوكسي رام الله + سرية رام الله
حكم هذا اللقاء : جون بعبول ، مفيد عبد الله وسامح المصري سجلها حسن الخطيب ، ميقاتي جوني حزبون و24 ثانية سمير بنورة
الربع الاول :
بدأ هذا الشوط بثلاثية جميلة من غسان حبش لاعب السرية وتألق لاعبو السرية ولم يظهر فريق الارثذوكسي حتى منتصف الشوط بالشكل المطلوب وتحسن أداءهم حتى استطاعوا ان يقلبوا النتيجة لصالحهم عن طريق ثلاثيات أحمد ديب وجستن ليعدلوا النتيجة بل ويخرجوا فائزين في هذا الشوط بفارق نقطة واحدة (22/21 )

الربع الثاني :
تراجع اداء الفريقين بالمقارنة بالربع الاول وابتعد الفريقان عن الاثارة و بالرغم من زيادة عدد الهجمات التي قامت بها السرية الا ان ذلك لم يشفع لهم بتسجيل الكثير من النقاط ، ثلاثية رائعة سجلها المعتق لاعب السرية ابراهيم حبش وكذلك جستس لاعب الارثذوكسي وانتهى هذا الربع بفوز السرية 19/12 .

الربع الثالث :
زادت العصبية وكثرت الاخطاءفي هذا الربع من كلا الفريقين حاول الارثذوكسي تقليص الفارق ونجح في ذلك وقد تألق جستس واحمد ذيب حيث سجلوا العديد من النقاط فيما برز سليم الحصري وابراهيم حبش واختتم هذا الربع دانتل بتسجيله ثلاثية جميلة لينتهي هذا الربع لصالح الارثذوكسي 22/17 .

الربع الرابع :
تعادل الفريقان منذ الدقيقة الاولى بنتيجة 61/61 بدأت السرية الدخول في اجواء الحسم رويدا رويدا وظهر على لاعبي الارثذوكسي عدم التركيز والتوتر وبرز احمد ياسر ومحمد الخليلي و حمزة غرابله ودانتي ومتا سلامة وانتهى الربع 26/18 ولتنتهي المباراة بفوز السرية بنتيجة 83/74 .

****************** عاجل *********

بسبب بطولة الجامعات العربية قال ماجد بنورة" نائب رئيس الاتحاد "لمراسلنا ان الدوري النسوي لكرة السلة سيتوقف في الفترة الواقعة من 1/5 ولغاية 8/5 على ان تجتمع لجنة المسابقات بعد ذلك وتجدول المباريات .


********* ابداع + أرثذوكسي بيت جالا *********

جمهور كبير جدا تواجد في صالة العمل اصوات التشجيع سمعناها من " وكالة معا الاخبارية "التي تبعد عدة مئات من الامتار عن الصالة حيث اصوات الطبول وهتافات الجماهير . ليلة تلحمية جميلة امتع فيها الفريقان جمهورهما العريض .

الربع الاول :
انطلق الربع الاول عند الساعة التاسعة مساء بحضور اكثر من 700 متفرج غصت بهم مقاعد صالة العمل الكاثوليكي ويقود المباراة جون بعبول و سامح المصري ومفيد عبد الله فيما تولى عملية التسجيل جوزيف دبدوب وميقاتي جوني حزبون و24 ثانية سمير بنورة
انطلق الربع الاول بمشاركة شارلي قطان من الارثذوكسي وكل من خليل حرب ورائد ابو رمان وكمال المكركر وشين
فيما يمثل ابداع اياد عبد الله وجيمي وكمال الازرق ويحيى الخطيب ونادر الغلاسي .
بدأ هذا الشوط بهجمات قوية من بيت جالا ولم يظهر ابداع بمستواه المعهود سجل اياد عبد الله في البداية وحصد معظم نقاط هذا الشوط حيث فرضت رقابة بيت جالية على يحيى الخطيب وانتهى الشوط لصالح ابداع بالنتيجة 20/16 .

الربع الثاني :
على وقع اصوات الطبول وهتافات الجماهير البيتجالية التي تواجدت بالعشرات في صالة العمل استطاع فريق بيت جالا ان يتغلب على فريق ابداع في هذا الربع بفعل التميزون كمال المكركر وشارلي قطان ورائد ابو رمان وظهر الارتباك واضحا على فريق ابداع الذي افتقر الى التركيز لينتهي الربع لصالح بيت جالا بالنتيجة 29/24 ليتفوق فريق بيت جالا عن ابداع بفارق نقطة حتى منتصف المباراة .

الربع الثالث :
جاء هذا الربع على عكس الربع السابق حيث انتفض فريق ابداع وتحسن مستواه بشكل كبير ووسع الفارق بينه وبين ارذثوكسي بيت جالا واستطاع ان يخرج بفوز كبير بفضل ثلاثيات اياد عبد الله ويحيى الخطيب وجيمي. ولم يظهر بيت جالا بمستواه لينهي هذا الربع بفارق كبير لصالح ابداع بالنتيجة 30 / 8.

الربع الرابع:
لم يستطع فريق بيت جالا الصمود امام فريق ابداع وظهر عليه الارهاق وعدم التركيز وان كان افضل حالا في هذا الشوط من الربع الثالث، لينتهي هذا الربع بفوز ابداع بنتيجة 29/24.

ولتنتهي المبارة بفوز ابداع بفارق كبير بنتيجة 103/77 .


شذرات من اللقاءان :

1. زفة ابداعية ابتدأت من صالة العمل وانتهت بمخيم اللاجئين " الدهيشة"، امتدت على طول الطريق الجماهير التي كانت تحي الفوز الإبداعي فيما قام جمهور ابداع بالقرع على الطبول واطلاق الهتافات المؤيدة لفريقهم .

2. تحضيرات بيت جالا لهذه المباراة كانت كبيرة حيث وضعت اليافطات ووزعت البوسترات التي تدعوا الجماهير الى الوقوف بجانب فريقها وهذا ادى الى متابعة اعداد كبيرة من المشجعين للمباراة .

3. قوات الشرطة كانت اجمل ما في المباراة وفاكهة الملعب كان ذلك الجمهور العريض الذي شجع بحرارة لينصرف بعد نهاية المباراة بهدوء ونظام .

4.تابعت اعداد كبيرة من عشاق كرة السلة احداث اللقاء عبر "وكالة معا الإخبارية" ومن خلال الاتصالات الهاتفية التي انهالت على القسم الرياضي في الوكالة لمتابعة احداث اللقاءات لحظة بلحظة .

5.قامت شركة جوال بحضور فاتح عمر بإجراء سحب على بطاقات الدخول ووزعت العديد من الجوائز على الجمهور الذي حضر المبارتان .

6. قيام فريقا ابداع وارثوذكسي رام الله بتبادل الورد قبل بداية المباراة .