وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة السلامة العامة بأريحا تنظم ندوة خاصة بالسباحة

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 21:33 )
أريحا - معا - عقدت في قاعة المؤتمرات بمقر محافظة أريحا والأغوار ندوة بعنوان "السباحة بين المتعة والرياضة" نظمتها لجنة السلامة العامة بالمحافظة بالتعاون مع دائرة المرأة والطفل بالمحافظة والاتحاد الفلسطيني للسباحة والرياضات المائية.
وأكد جمال الرجوب مدير عام الشؤون العامة في كلمة الافتتاح نيابة عن المحافظ حرص المحافظة والجهات الرسمية على تطبيق القوانين والأنظمة على المسابح والمتنزهات والمنشات العامة بما يتعلق بتوفر شروط الصحة والسلامة العامة وبين الرجوب إلى جانب الرادع القانوني يجب يكون هناك الوازع والدافع الوطني والديني لدى الجميع بما يحفظ صحة وسلامة أولادنا وابدانا وعدم الاتجار بقوت وصحة الناس وكما يحرص كل منا على سلامة وصحة جسمه يجب الحرص على سلامة الآخرين.
وقدم امجد كيوان رئيس دائرة التدريب والتأهيل في الاتحاد الفلسطيني وعضو اللجنة الوطنية العليا للإشراف على أحواض السباحة شرحا عن مواصفات أحواض السباحة الصالحة للاستخدام وأماكن السباحة الآمنة والخطرة في حوض السباحة كما شدد على أن تكون نسبة المواد الكيماوية الآمنة لتعقيم أحواض السباحة, ومهام المنقذين وضرورة تعليم الأطفال السباحة تحت إشراف مختصين. وأكد أهمية وضرورة السباحة والتي تناسب جميع الأعمار وتعود بالفائدة على الجسم وبين أهمية مثل هذه الندوات والورش وان يتم تعميم ذلك من اجل سباحة وممتعة.
وحضر الندوة أعضاء لجنة السلامة العامة والعديد من ممثلي الجهات الرسمية والشعبية والأطر النسوية بالمحافظة.