وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اريحا: محاضرة سياسية للمفوض السياسي العام اللواء عزالدين

نشر بتاريخ: 29/04/2009 ( آخر تحديث: 29/04/2009 الساعة: 23:05 )
اريحا-معا- اكد اللواء مازن عزالدين المفوض السياسي العام، ان الوحدة الوطنية في اساس التقدم نحو تحقيق اهداف الشعب الفلسطيني في الحرية والاستقلال وتطبيق حق العودة وفق ما نصت عليه القرارات الدولية، وان هذه الوحدة التي مارسها شعبنا طوال سنوات النضال وفي مختلف الساحات والتي عمدها الشهداء بدمائهم ليست شعارا نتغنى به ولا يجوز العبث بها مهما كانت المبررات.

واضاف في محاضرة القاها امام ضباط صف وجنود جهاز الاستخبارات المشاركين دورة تنشيطية في مديرية تدريب الاستخبارات باريحا، بحضور اللواء يونس العاص رئيس هيئة التدريب الفلسطينية، واللواء خضر عريقات مستشار القائد الاعلى للشؤون الامنية والتدريب، والعميد ركن خالد ابو كامل قائد منطقة أريحا عماد ابو عرقوب والنقيب مسؤول المديرية.

واضاف اللواء عزالدين ان الوحدة الوطنية والنضال المتواصل الذي كرسته منظمة التحرير الفلسطينية حوَل الشعب الفلسطيني من شعب مقتلع من ارضه ينتظر الاغاثة الدولية الى شعب له هويته التي يعتز بها ويناضل من اجل حقه السياسي وتحرير ارضه، مستعينة بدعم الدول الصديقة والقوى المحبة للسلام في كافة قارات العالم.

وقال ان نضال شعبنا المتواصل وتمسكه بحقوقه الوطنية والسياسية واعتزازه بهويته الوطنية افشل مخططات الاحتلال التي استهدفت اتقلاعه من أرضه وسلب ثرواته وتزييف تراثه وسرقة ثقافته، كما قوض مخططاته التوسعية الهادفة الى الاحتفاظ بما احتلته من اراض عربية وفلسطينية والسيطرة على مصادر في المنطقة، رغم ما تمتعت به من دعم سياسي ومادي غير محدود من القوى الدولية.

وقال :"ان الحوار الجاري في القاهرة يجب أن يحقق النتائج المرجوة في إعادة اللحمة السياسية بين رئتي الوطن والجغرافية الى بين شطريه، وإلا فإننا نكون قد فقدنا حققنا حلم الاحتلال في إبقاء سيطرته على الأرض وتهويد القدس وتوسيع الاستيطان، تحت ذريعة عدم وجود شريك فلسطيني وفي أي بقعة ستكون الدولة، ومن هي الجهة المسؤولة عن إدارة شؤونها".

وأشار اللواء عزالدين الى ان العبث بالأمن يعني العبث بمستقبل شعبنا وقضيتنا وان نجاح الأجهزة الأمنية في إنهاء الفلتان لا يروق للإسرائيليين الذين يقابلون تلك النجاحات بتصيد من قبلهم ضد شعبنا في سواء بتعزيز الاستيطان او بناء جدار الفصل او ممارسة القتل والاعتقالات بحق ابنائه.