وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الامانة العامة لاتحاد العمال تؤكد على مطالب الطبقة العاملة

نشر بتاريخ: 30/04/2009 ( آخر تحديث: 30/04/2009 الساعة: 10:50 )
رام الله- معا- اكدت الأمانة العامة للاتحاد العام لعمال فلسطين على مطالب الطبقة العاملة الشرعية والنضالية المشروعة والتي تتمل بإعادة التأمين الصحي إلى حوزة الاتحاد العام بصفته الممثل الشرعي لعمال فلسطين ومطالبة الحكومة بإيقاف مشروع نظام الترخيص لمكاتب التشغيل الخاصة واحترام المعايير العربية والدولية الخاصة بالحريات النقابية.

وطالبت الامانة العامة خلال اجتماعها أمس الاربعاء بمناسبة الأول من أيار الحكومة بتوفير الدعم المادي والمساعدات الطارئة للعمال وتوفير فرص العمل وإدراج قضية العمال على أجندة الحكومة بشكل رسمي ووضعها على سلم اولوياتها وذلك من اجل تعزيز الشراكة الثلاثية وتوفير كافة أشكال الحماية لأبناء الشعب الفلسطيني والعمال ودعمهم للاقتصاد القومي.

ووجهت الأمانة العامة تحية إجلال وإكبار إلى كافة أحرار وعمال فلسطين وعمال العرب وعمال العالم وحيت المرأة الفلسطينية وفي مقدمتها المرأة العاملة التي تحمل على عاتقها المسؤولية الكبرى في هذا المجتمع .

ودعت كافة الدول الأعضاء في الأمم المتحدة ومجلس الأمن والمنظمات الدولية النقابية وفي المقدمة منظمة العمل الدولية بالعمل بمصداقية وشفافية في عملها داخل الأراضي الفلسطينية وعدم التعامل بازدواجية مقصودة.