وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وداع دامع لطفلي الدهيشة الغريقين محمود وعز الدين

نشر بتاريخ: 30/04/2009 ( آخر تحديث: 01/05/2009 الساعة: 10:14 )
بيت لحم - معا - بخطوات كسيرة ،وعيون دامعة وقلوب تتفطر حزنا والما ، وسط صمت مليء بمشاعر الفقد ، ودعت جماهير غفيرة في مخيم الدهيشة جنوب بيت لحم مساء اليوم الطفلين محمود علي مكاوي 12 عاما، وعز الدين سليمان دراغمة 13 اللذين لقيا مصرعهما في حادثة غرق ببرك سليمان بقرية الخضر جنوب مدينة بيت لحم، بعد ظهر اليوم الخميس. حيث وري جثمانيهما الثرى في مقبرة الشهداء في قرية ارطاس جنوب مخيم الدهيشة.

وافاد مراسلنا ان الاجهزة الامنية والدفاع المدني والاسعاف هرعت الى مكان الحادث بعد سماع نبأ غرق الطفلين، وحاولت انقاذهما الا انهما انتشلا من البرك جثتين هامدتين.

وروى شهود عيان انه بينما كان الطفلان يلهوان بجوار احدى البرك التي فيها تجمعات من مياه الامطار، انزلقا فيها حيث يبلغ ارتفاع المياه فيها نحو ثلاثة امتار.

وناشد المواطنون اوقاف بيت لحم التي تشرف على البركتين، ووزارة السياحة والمحافظة العمل بسرعة، لسحب تجمعات المياه في تلك البرك لدرء مخاطر تكرار مثل تلك الحوادث المفجعة.

ولم يكن الطفلان الشهيدان محمود وعز الدين اول طفلين يلقيا مصرعهما في تلك البرك، فقد سبق ان غرق العديد من الاطفال والشبان في تلك البرك قبل ان يتم تجفيفها عام الفين لاقامة مشروع سياحي لم يكتمل فيها .