وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فياض يهنئ عمال فلسطين ويؤكد حرص السلطة على ضمان الحياة الكريمة لهم

نشر بتاريخ: 30/04/2009 ( آخر تحديث: 30/04/2009 الساعة: 23:16 )
رام الله-معا- استقبل رئيس الوزراء د.سلام فياض في مقر مجلس الوزراء، وفد الأمانة العامة لاتحاد عمال فلسطين برئاسة حيدر ابراهيم، حيث تقدم رئيس الوزراء بالتهنئة لعمال فلسطين بمناسبة يوم الأول من آيار عيد العمال العالمي، والذي يصادف يوم غد الجمعة.

وأطلع فياض وفد الأمانة العامة على التطورات السياسية، والجهود التي تبذلها السلطة الوطنية مع أطراف المجتمع الدولي لضمان امتثال اسرائيل لقررارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي، وبما يضمن الوقف الشامل للاستيطان، والاجتياحات لمناطق السلطة الوطنية، إضافة إلى رفع الحصار عن شعبنا.

وأكد رئيس الوزراء أن السلطة الوطنية تعمل جاهدة في سبيل تحسين الأوضاع الاقتصادية، وبما يؤدي إلى الحد من الفقر والبطالة. وشدد رئيس الوزراء على أهمية رفع الحصار عن قطاع غزة، والبدء العاجل في اعمار القطاع، وإنهاء معاناة أبناء شعبنا فيه، وما يوفره ذلك من فرص عمل وانعاش للأوضاع الاقتصادية المتدهورة بفعل الحصار الظالم، وما خلفه العدوان من دمار لممتلكات المواطنين ومصادر رزقهم. الأمر الذي فاقم من المعاناة الاقتصادية والاجتماعية وخاصة لفئة العمال وعائلاتهم.

وجدد فياض حرص السلطة الوطنية وسعيها المستمر إلى تنظيم سوق العمل، وتوفير الحياة الكريمة للعمال، وضمان حقوقهم النقابية، وتأميناتهم الاجتماعية.