وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

زكارنة:نثق ان الحكومة ستتجاوز الازمة المالية وستصرف الرواتب بموعدها

نشر بتاريخ: 01/05/2009 ( آخر تحديث: 01/05/2009 الساعة: 18:10 )
رام الله - معا - قال بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية ان الازمة المالية للسلطة الوطنية هي ازمة مستمرة ولكن هذه الحكومة خرجت من ازمات مماثلة ونثق انها سوف تتجاوز الازمة المالية الحالية وستصرف الرواتب في موعدها.

وطالب زكارنة الدول العربية والدول المانحة الايفاء بالالتزامات المالية حيث ان الرواتب تعيل مليون ونصف مواطن فلسطيني اي 165 الف موظف وعائلاتهم.

وهنأ زكارنة الموظفين في عيد العمال والعامل الاول على حد تعبيره الرئيس ابو مازن مؤكدا ان العمال هم طليعة الشعب الفلسطيني وقاعدته في النضال ضد الاحتلال متمنيا ان يحتفل الشعب الفلسطيني باقامة دولته قبل ايار القادم.

وقال زكانه :" ان هذه الحكومة تعرف مسؤولياتها وان عليها بذل كل الجهود لمنع المعاناة عن الموظفين من خلال الاتصالات التي تجرى مع الدول العربية والدول المانحة وكذلك زيارات الرئيس ابو مازن للكثير من الدول ومطالبته بدعم الشعب الفلسطيني".

وطالب زكارنة المتحاوريين بسرعة تتويج وفاق وطني وتشكيل حكومة موحدة تواجه حكومة اليمين الاسرائيلية المتطرفه وما يحصل في القدس وتوسيع للمستوطنات وهدم البيوت.

وبين ان الحوارات مع الحكومة مستمرة لانجاز جميع المطالب للنقابة وتنفيذ ما اتفق عليه وبشكل سريع صرف ال 25 مليون والتي هي بدل تاخير الرواتب والتي اقرتها الحكومة.