وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من كتلة الوحدة العمالية يزور مواقع العمل في رام الله

نشر بتاريخ: 01/05/2009 ( آخر تحديث: 01/05/2009 الساعة: 18:11 )
رام الله -معا- قام وفد من قيادة كتلة الوحدة العمالية برئاسة إبراهيم الذويب، سكرتير الكتلة، وعضو اللجنة التنفيذية للاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين بزيارة إلى عديد الشركات والمصانع والمؤسسات الوطنية ومواقع العمل في محافظة رام الله البيرة، وجرت عدة لقاءات مع العمال، وأصحاب العمل تم فيها الحديث عن أهمية الأول من أيار كعيد للطبقة العاملة في العالم أجمع، ومناسبة لتوعية العمال بحقوقهم النقابية والاجتماعية، وحثهم على الانخراط في النقابات وتنظيم صفوفهم من أجل النضال المشترك لتحسين أوضاعهم وظروفهم المعيشية، وضمان توفر شروط العمل اللائق ومتطلبات السلامة المهنية.

وأكد الذويب خلال الجولة على أهمية التزام أصحاب العمل بتطبيق قانون العمل الفلسطيني من حيث شروط الصحة والسلامة المهنية، ودفع الرواتب والمستحقات في مواعيدها، واعتبار عيد الأول من أيار عطلة رسمية مدفوعة الأجر.

وقام الوفد خلال هذه الزيارات بتوزيع بطاقات التهنئة على العمال والعاملات إلى توزيع نشرة عمالية متخصصة للكتلة توضح الحقوق الأساسية والطبيعية للعمال، وتدعوهم للانتساب للنقابات وممارسة دورهم النقابي بفعالية، دون الاتكال على اية خدمات إدارية تقدم لهم من الاتحادات بشكل بيروقراطي.

وقوبلت هذه الزيارة بترحيب كبير من قبل العمال الذين شرح معظمهم صعوبة الظروف المعيشية التي تضطرهم للعمل الشاق حتى في يوم عيدهم العالمي .