وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد أممي يزور كلية الشرطة والسجن المركزي في اريحا

نشر بتاريخ: 01/05/2009 ( آخر تحديث: 01/05/2009 الساعة: 23:02 )
اريحا-معا- زار كليه الشرطة اليوم وفد من الخبراء العاملين في مكتب مكافحة المخدرات والجرائم في الأمم المتحدة ، بالإضافة إلى مختصين بالسجون ومراكز الإصلاح ، ورافقهم في هذه الزيارة مدير مراكز الإصلاح والتأهيل في الشرطة العقيد محمود رحال ، وكان في استقبالهم مدير الكلية المقدم / زاهر صباح ومدير العلاقات العامة والإعلام النقيب / اياد دراغمه.

وتهدف هذه الزيارة للوقوف على الاحتياجات التدريبية للعاملين في مراكز الإصلاح وتقييم تجربة الشرطة الفلسطينية في هذا المجال ، وقدم العقيد رحال تصوراً شاملاً للخطط التي وضعتها الشرطة للنهوض بمراكز الإصلاح والمنتشرة في محافظات الوطن ، وكذلك الحاجة الملحة للتدريب التخصصي للعاملين في إدارة السجون ، فيما قدم صباح شرحاً عن الكلية وأقسامها وبرامجها التدريبية للضباط والأفراد.

من جهة أخرى التقى الوفد في مركز إصلاح وتأهيل أريحا بمدير المركز الرائد صبح فقها والذي قدم لهم شرحاً موجزاً عن المركز ونزلائه والطرق المتبعة للتعامل معهم وعن الحاجة لتوسيع وتطوير مرافقه .

يذكر انه أقيمت في مدينة رام الله وعلى مدى ثلاثة أيام، ورشة عمل أشرفت عليها الشرطة ومكتب الأمم المتحدة لمكافحة المخدرات وإدارة السجون وتم مناقشة العديد من القضايا المتعلقة بتطوير مراكز الإصلاح في الشرطة الفلسطينية 0.