وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فرقة كنعان للرقص الشعبي تقدم عرضا فنيا في رام الله

نشر بتاريخ: 02/05/2009 ( آخر تحديث: 02/05/2009 الساعة: 15:53 )
نابلس- معا- ضمن فعاليات القدس عاصمة للثقافة العربية 2009، قدمت فرقة كنعان للرقص الشعبي عرضًا فنيًا مبدعاً في مدينة رام الله في الضفة الغربية، حيث شاركت الفرقة المنبثقة عن جمعية حواء للثقافة والفنون، في تظاهرة للدبكة الشعبية والرقص الفلكوري هدفت لإيصال رسالة للعالم مفادها أن الشعب الفلسطيني يعشق الأرض ويحب الحياة ما استطاع إليها سبيلا.

وعلى وقع الاغاني الفلكولورية قدم أعضاء الفرقة لوحات رقص فلكورية وشعبية تحاكي الروح والقلب، وقد انطلقت الفعالية التي شارك فيها أعضاء 12 فرقة فلسطينية قادمة من كافة محافظات الوطن من دوار المنارة في قلب مدينة رام الله وصولاً إلى مقر سرية رام الله الأولى، وتقديم كل فرقة عروضها لتبين مهاراتها الجماعية والفردية.

وفي بداية المهرجان، تجمع المشاركون على دوار المنارة الواقع في قلب مدينة رالله، وهم يرتدون زيهم الخاص بالدبكة، ويرفعون لافتات كتب عليها أسم فرقهم ومكان قدومها، وبعدها انطلقوا في مسيرة تجاه مقر سرية رام الله الأولى تخللها تقديم حركات دبكة ورقص شعبي وسط حضور كبير من المواطنين الذين قدموا من كافة المحافظات الفلسطينيية.

ويذكر أن هذه الفعالية تأتي ضمن فعاليات الدورة الرابعة من مهرجان رام الله للرقص المعاصر الذي ينظم هذا العام في إطار الاحتفالات الفلسطينية بالقدس عاصمة الثقافة العربية لعام 2009 بمشاركة فرق دولية من إيطاليا وفنلندا.