وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نتائج مباريات الدرع

نشر بتاريخ: 02/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 12:41 )
بيت لحم - معا - ثلاث مباريات في اطار بطولة درع الاتحاد جرت هذا اليوم ، يوم امس فاز الامعري على واد النيص ومن المقرر ان يقابل الامعري فريق المكبر بعد فوزه على يطا اليوم على ستاد الخضر الدولي بالنتيجة 5/1 .
وفي البيرة انتهت احداث مباراة ابو ديس وأهلي الخليل لصالح ابو ديس 2/1 ليقابل شباب الخليل الذي ايضا انتهت مباراته الدراماتيكية مع مركز شباب طولكرم بفوز الشباب الخليلي بالنتيجة 3/2 .
ونحن هنا في المقر الرئيس "لوكالة معا " نتابع المباريات لحظة بلحظة كان معنا في ملعب ماجد اسعد الزميل سامر الشعراوي وفي ملعب فيصل الحسيني الزميل رائد مسودة وفي ملعب الخضر يتواجد وجدي الجعفري لننقل لكم الاحداث أولا بأول :

أهلي الخليل + ابو ديس ** سامر الشعراوي

الشوط الاول :
سيطر فريق الاهلي على مجمل هذا الشوط من خلال التمريريات القصيرة والبينية التي اتبعها رجال الاهلي وقد سيطروا على منطقة الوسط حيث تكونت التشكيلة هناك من شهاب ابو منشار والنيجيري مارتن ومحسن الشعراوي .
في الدقيقة 15 ثائر ابو ديه لاعب الاهلي اضاع فرصة محققة من تمريرة خلدون الحلمان اقذها حارس ايو ديس ببراعة ، وفي الدقيقة 24 فرصة لابو ديس سيطر عهليها حارس الاهلي بدر ابو ديد .
هدف الاهلي جاء في الدقيقةو 30 من ركلة جزاء بعد ان احتسبها الحكم لصالح الاهلي تصدى لها خلدون الحلمان ونفذها ببراعة ليسجل منها هدف الاهلي . بعدها بقيت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية الشوط الاول .

الشوط الثاني :
أخطر الفرص للاهلي كانت في الدقائق العشرة الاولى لمهند عقل عندما تلاعب بالمدافعين وحاول الولوج الى منطقى المرمى وسدد بجوار القائم . بعد ذلك دانت السيطرة لابو ديس وسيطر بشكل واضح على منتصف الميدان وسط تراجع في اداء الاهلي ايمن جفال اللاعب الديسي اضاع فرصة محققه عندما سدد من على مشارف منطقة الجزاء تصدى لها حارس الاهلي ابو حديد .
في الدقيقة 20 حاول المشاكس مهند عقل التسجيل الا ان الدفاع الديسي اغلق المنطقة وشتت كرته قبل ان يسددها وفي الدقيقة 23 أحرز ابو ديس هدفه " التعادل " من خلال ايمن جفال عندما تلقى كرة من الميمنة برأسه سددها لتعانق الشباك .
في الدقيقة 30 ضربة حرة غير مباشر احتسبها الحكم على مشارف منطقة الجزاء لصالح الاهلي تصدى لها خلدون الحلمان مررها الى مهند عقل الذي لم يحسن استغلالها لتضيع فرصة اخرى على الاهلي ، وفي الدقيقة 35 جاء هدف الفوز لصالح ابو ديس عندما تصدى رأفت ربيع لضربة حرة مباشرة علت الحارس الاهلاوي بقليل لتعانق الشباك معلنة عن هدف التقدم لابناء ابو ديس . ثم انحصر اللعب في وسط الميدان حتى اطلق الحكم صافرته معلنا نهاية المباراة بفوز ابو ديس 2/1 ليقابل الفائز من مباراة الشباب ومركز طولكرم .
حكم اللقاء : ياسين صلاحات ويساعده عصام الاطرش وسليم السعدي

شباب الخليل + مركز طولكرم **رائد مسودة

الشوط الاول
بدأت المباراة بجس نبض من كلا الفريقين وخاصة ان المباراة تحمل في طياتها الكثير وهما فريقان عريقان يعرفان بعضهما بعضا وفي الدقيقة 6 ومن هجمة منسقة لشباب الخليل بقيادة حازم المحتسب الذي توغل في العمق ورفع كرة موزونة الى المشاكس علي عايش الذي لم يتوانى عن تسديدها لتعانق الشباك .
في الدقيقة 24 استطاع لاعب المركز المخضرم فادي سليم من احراز هدف التعادل. ضربة حرة مباشرة لمركز طولكرم تصدى لها شادي القواسمي واخرجها واضاف المركز هدفه الثاني في الدقيقة 37 عن طريق اللاعب حمادة يوسف من كرة عرضية حيث تمركز في منطقة المرمى واحرز الهدف الثاني .
شريف عدنان رفع ركنية الى رأس يوسف رفاعية تصدى لها مدافع طولكرم احتسب الحكم على اثرها ضربة حرة مباشرة للخليل هذا اثار جمهور الشباب
توقفت المباراة لبعض الوقت ثم استؤنف اللعب وانتهى الشوط الاول بتقدم المركز 2/1 .

الشوط الثاني
حاول فريق المركز المحافظة على النتيجة من خلال التركيز على المنطقة الدفاعية واعتمد على الهجمات المرتدة من خلال فادي سليم وحمادة يوسف .
فرصة خطرة لشباب الخليل عندما انفرد علي عايش بالحارس الا لان بسالة الحارس الطولكرمي فوتت الفرصة وجاء دور رامي مجاهد الذي وصل الى مشارف منطقة الجزاء وتعرض لعرقلة احتسب الحكم على اثرها ضربة حرة الا انها مرت بجوار القائم .
بعد ذلك سجل شباب الخليل هدف التعادل من ركلة جزاء احتسبها الحكم لصالح الشباب بعد عرقلة رامي مجاهد في منطقة الجزاء تصدى لها حازم المحتسب احرز منها هدف التعادل .
احتسب الحكم ضربة جزاء لصالح شباب الخليل اثر عرقلة فارس العيدة من شباب الخليل توقفت المباراة على اثرها ثم انطلقت من جديد حيث سجل حازم المحتسب الهدف الثالث من ركلة جزاء لتصبح النتيجة 3/2 وقد رفعت البطاقة الحمراء مرتين للاعبي مركز طولكرم مرة للاعب معمر سليم والاخرى للاعب ثائر زبيدي مما جعل فريق المركز يلعب بتسعة لاعبين . وقد اعطى حكم المباراة وقت بدل ضائع مدته 8 دقائق لتنتهي بفوز شباب الخليل بالنتيجة 3/2 .

حكم اللقاء : يونس الشويكي ويساعده أمين الحلبي وسعدي ابو سنينة ووجدي ابو صبيح رابعا


**** يطا + المكبر **** وجدي الجعفري
يحكم اللقاء : وليد الصالحي ، حسين طقاطق ومهيوب الصادق وعبد الرحيم ابو زنط رابعا
يراقبها : ربحي وقاد
الشوط الاول :
بدأت المباراة عند الساعة التاسعة مساء متأخرة عن موعدها ساعة كاملة وقد انطلقت وسط حضور جماهيري قليل لتزامنها مع مباراة الكلاسيكو التي تجمع ريال مدريد وبرشلونه .
هدفان في خمس دقائق للمكبر الاول جاء في الدقيقة الثانية من هجمة مرتدة بدأت من على ابواب مرمى المكبر عندما قاد ثائر مر هجمة منسقة امسكها الحارس لتعود الكرة للمكبر وقاد احمد علان هجمة مرر الكرة الى جمال علان المتواجد في الصندوق وسدد في الشباك معلنا الهدف الاول للمكبر .
هدف المكبر الثاني جاء في الدقيقة 5 من خلال رفعة متقنة لأحمد علان على رأس جمال علان فسددها برأسه وسجل منها الهدف الثاني .
في الدقيقة 7 الغى الحكم هدفا للمكبر عندما كان احمد علان في منطقة التسلل بعد ان غمز كرة مراد عيساوي لتدخل الشباك .
في الدقية 14 كرة من رأفت روحي الى جهاد الجعابيص سددها قوية ارتطمت بالعارضة ووجدت طريقها خارج الميدان ، بعدها بدقيقة اخرج الحكم وليد الصالحي البطاقة الصفراء لحارس المكبر فهد هلسة لاعاقته لاعب يطا ،ازدادت المباراة خشونة مع تحسن طفيف على اداء يطا وتواصلت هجمات المكبر عن طريق أحمد علان وجمال علان وجهاد الجعابيص والعيساوي وفي الدقيقة 22 مراد عيساوي مرر كرة الى جمال علان الذي سدد من خارج الجزاء لتمر كرته بجوار القائم .
في الدقيقة 27 مهاجم يطا ثائر مر تقدم بكرة الى منطقة الجزاء وحاور نائل اسعد الظهير القشاش للمكبر الا ان حارس المكبر تصدى لها وتواصلت هجمات المكبر وسط ضعف في خط الدفاع اليطاوي وقد سدد شادي علان كرة في الدقيقة 28 مرت بجوار القائم .مدرب يطا أخرج اللاعب اللاعب علاء سميرات واشرك مكانه اللاعب ابراهيم المهايني في الدقية 30 من عمر المباراة .
استمرت المباراة على حالها وانحصر اللعب في وسط الميدان وفي الوقت بدل الضائع استطاع ابراهيم المهايني من تسجل هدف لمصلحة يطا من كرة زاحفة استقرت في شباك المكبر معلنا عن تقليص الفارق الى 2/1 لينتهي الشوط الاول بهذه النتيجة .

الشوط الثاني :
بداية قوية للفريقان اعتمد المكبر على احمد علان وجمال علان ومراد العيساوي بالمقابل اعتمد يطا على ثائر مر واكرم النواجعة وثائر جبور واغلق الفريقان منطقة الدفاع حتى الدقيقة 11 عندما نفذ جهاد جعابيص هجمة مررها عرضية الى رأسية جمال علان الذي بدوره غمزها صدها حارس يطا اشرف سميرات في اخر لحظة .
في الدقية 13 احرز احمد علان الهدف الثالث للمكبر بعد ان تلقى كرة من جمال علان سددها براسه محرزا منها الهدف الثالث ، وفي الدقيقة 15 هجمة اخرى للمكبر قادها ابناء علان ، احمد مررها الى جمال سددها الاخير على الطاير الى فوق العارضة وفي الدقيقة 26 احرز احمد علان الهدف الرابع بعد هجمة منسقة بدات من شادي علان الى جمال علان لتنتهي باحمد علان الذي سجل منها الهدف الرابع .
اخرج يطا ثائر جبور واشراك اشرف النجار الذي سدد كرة صاروخية في اول دقيقة منذ دخوله ارض الملعب جاورت القائم .
خروج جهاد جعابيص واشراك عبد الله ابو سرحان ، وفي الدقيقة 32 اشهر الحكم البطاقة الصفراء في وجع اللاعب خضر عبيدية .
بعد ذلك سدد رأفات عياد كرة من مشارف الجزاء الى احضان حارس يطا .
في الدقيقة 43 من عمر الشوط الثاني سجل شادي علان الهدف الخامس بعد ان سدد كرة رأسية تلقاها من احمد علان لتعانق الشباك وسط فرحة كبيرة من جمهور جبل المكبر ، واستمرت المباراة على حالها حتى اطلق الحكم صافرته معلنا عن نهاية المباراة بفوز المكبر بالنتيجة 5/1



تابعونا ....................................................نحن معكم