وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجمع الفقة الاسلامي يدين العدوان الاسرائيلي ويدعو الفصائل للوحدة

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 12:13 )
غزة - معا- دان مجمع الفقه الإسلامي الدولي المنبثق عن منظمة المؤتمر الإسلامي المنعقد في دورته التاسعة عشرة بإمارة الشارقة كل ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من عدوان اسرائيلي، خاصة ما جرى في العدوان الأخير على قطاع غزة.

ودعا المجمع دول العالم الإسلامي خاصة، والعالم أجمع أن يقوموا بواجبهم الشرعي في رفع ما يتعرض له الشعب الفلسطيني من معاناة وإمداده بالأساسيات التي يحتاجها، مطالبا كل فصائل الشعب الفلسطيني ومكونات مجتمعه المدني بالتوحد وجمع الكلمة على أمر سواء لدرء الأخطار وصيانة الحقوق وإنهاء الاحتلال، بكل السبل الممكنة.

كما ناشد المجتمع الدولي إلى ضرورة العمل بحزم وقوة لردع الاحتلال عن ممارساته، معبراً عن قلقه البالغ وحذره الشديد جراء ما تتعرض له مدينة القدس من عمليات تهويد لمحو هويتها العربية والإسلامية، ومحاولات تهديم المسجد الأقصى المبارك، ومضايقة سكان القدس الأصليين من مسلمين ومسيحيين.

واكد المجمع على أن مدينة القدس والمسجد الأقصى هما من المقدسات لدى المسلمين في أرجاء العالم، محملا سلطات الاحتلال والدول الداعمة لها مسؤولية أي اعتداء على الأقصى ومدينة القدس الشريف.

ودعا المجمع جميع القادة والشعوب في العالمين العربي والإسلامي إلى مساندة الشعب الفلسطيني المضطهد، وتحمل مسؤوليتهم الدينية والوطنية والتاريخية للدفاع عن مدينة القدس ومسجدها المبارك، والوقوف إلى جانب أهلها المرابطين وتثبيت وجودهم فيها منعا من تهويد المدينة أو تدويلها، إذ كلاهما أمر مرفوض لا يقبل بأي حال من الأحوال.