وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الثريا تدعو جميع الصحفيين الإلتزام بروح المسؤولية أثناء ممارسة عملهم

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 11:39 )
غزة- معا- دعت مؤسسة الثريا للاتصال والإعلام بمناسبة اليوم العالمي لحرية الصحافة الذي يصادف اليوم 3 ايار، جميع الصحفيين ووسائل الإعلام إلى الالتزام بروح المسؤولية أثناء ممارستهم للعمل الصحفي والمهني، لكي لا تتحول الصحافة إلى أداة هدم وإثارة للفتنة على حساب دورها الايجابي والوطني.

وأكدت الصحفية فداء المدهون مديرة المؤسسة في بيان وصل "معا" نسخة منه على ضرورة الإسراع في إصلاح نقابة الصحفيين وإعادة تفعيلها بالشكل المطلوب لتتمكن من تقديم واجبها الوطني تجاه العمل الصحفي والرسالة الإعلامية،داعية كافة الصحفيين عدم الصمت تجاه جمود النقابة والعمل على تفعليها بشكل سريع.

وأعربت المدهون عن أملها في أن تضم النقابة في مجلسها المقبل عدد من الصحفيات، معتبرة أن اي جسم لا يضم المرأة في صناعة قراره هو جسم منقوص الجهد والعمل.

كما وطالبت المدهون كافة الجهات المسؤولة باحترام رجال الصحافة والإعلام وتقدير دورهم والعمل على تسهيل مهامهم وتمكينهم من الحصول على المعلومات وعدم مضايقتهم والتعامل معهم بأسلوب حضاري يعكس إيمانهم بالحريات.

وطالبت بمحاسبة دولة الاحتلال في المحافل الدولية على عمليات القتل والقمع والتقييد التي مارستها بحق الصحفيين الفلسطينيين في حربها الأخيرة على قطاع غزة.