وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بطولة الجامعات العربية لكرة السلة تفتتح .. اليوم

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 13:46 )
عمان - معا - تفتتح عند السادسة مساء اليوم بقاعة الامير حمزة بطولة المنتخبات الجامعية العربية الثانية لكرة السلة للطلاب والطالبات التي ينظمها الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية برعاية د .عاطف عضيبات رئيس المجلس الاعلى للشباب كما قالت صحيفة الرأي الاردنية الصادرة هذا اليوم .

ويستهل منتخب الجامعات الاردنية مشواره في بطولة الطلاب بلقاء نظيره العماني عقب حفل الافتتاح مباشرة فيما يبدأ منتخب الطالبات مبارياته في البطولة بلقاء فلسطين في الثانية بعد ظهر غد الاثنين .

ويشارك في البطولة تسعة منتخبات منها خمس دول تشارك بالطلاب واربعة بالطالبات والدول المشاركة في فئة الطلاب هي الامارات ، الجزائر ، عمان ، سوريا ، الاردن بينما تضم فئة الطالبات فلسطين ، مصر ، الجزائر اضافة الى الاردن الدولة المنظمة .

مؤتمر صحفي للاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية

اكمل الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية تحضيراته للبطولة بعقد مؤتمر صحفي امس تحدث فيه رئيس الاتحاد د0 علي الهروط رئيس جامعة الحسين بن طلال بحضور امين عام الاتحاد العربي للرياضة الجامعية د.عبدالعزيز الحاي نائب رئيس الاتحاد الاسيوي وعدد من رؤساء الوفود المشاركة واسرة الاتحاد.
رئيس الاتحاد استهل المؤتمر الصحفي بالترحيب بالاشقاء العرب مشيدا بدعم الاتحاد العربي للرياضة الجامعية برئاسة الشيخ نهيان الذي قدم للبطولة دعما ماليا مقداره 20 الف دولار وقال كنا نتمنى مشاركة عدد كبير من الدول العربية الشقيقة حيث قام الاتحاد بتوجيه دعوة المشاركة لجميع الدول العربية ولكن نظرا لارتباطات بعض الدول والظروف الدراسية حالت دون مشاركتهم موضحا بأن المشاركة في هذه البطولة هي اختيارية وليست الزامية ونحن نقدر الدول العربية التي لبت الدعوة .

واضاف الهروط ان استضافة الاردن لهذه البطولة ينطلق من حرص الاتحاد على جمع شمل الشباب العربي تحقيقا لتوجهات جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين وهي فرصة للالتقاء وتبادل الخبرات التي من شأنها تطوير العبة والرياضة بشكل عام ، وقال ان جامعة الحسين وهي تحتضن مقر الاتحاد الرياضي للجامعات الاردنية اولت الرياضة كل الاهتمام وتعمق هذا الاهتمام بتوليها رئاسة الاتحاد الذي يعمل جاهدا للارتقاء بالرياضة الجامعية وتوسيع مظلة الاتحاد ليشمل كافة الجامعات الرسمية والخاصة .

من جانبه اثنى امين عام الاتحاد العربي على جهود الاتحاد الاردني في تنظيم البطولة واستمراراقامتها سنويا وقال ان هناك قرارا من الاتحاد العربي للرياضة الجامعية باقامة البطولة اذا بلغ عدد الدول المشاركة خمسة مشيرا الى الظروف الدارسية للطلبة وخصوصا في ظل مشاركة العديد من الدول حاليا في بطولات خارجية وقارية .

وقال ان هناك العديد من البطولات على اجندة الاتحاد العربي ابرزها الدورة الاولمبية الجامعية التي تنظمها مصر في شباط القادم ، وان الامارات تعتزم استضافة الدورة الثالثة مشيرا الى نجاح الاردن في تنظيم الدورة الاولى ، وكشف النقاب عن اعتزام الاتحاد الاسيوي لتنظيم بطولة غرب اسيا .
بدوره اشاد رئيس الوفد الفلسطيني عدي الدراغمة بمبادرة الاتحاد العربي بتحمل نفقات اقامة الوفد الفلسطيني خلال البطولة وقال ان ضعف الامكانيات المادية والظروف التي نمر بها حالت دون مشاركة منتخب الطلاب .