وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نادي الأسير بالخليل: إسرائيل اعتقلت 82 مواطناً الشهر الماضي بالخليل

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 17:52 )
الخليل -معا- أظهر تقرير أصدره نادي الأسير في الخليل، اليوم، أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي، اعتقلت أكثر من 82 مواطناً، في حملات مداهمة وتفتيش في المحافظة وبلداتها خلال شهر نيسان الماضي.

وكشف التقرير، أن من بين المعتقلين 8 مرضى من بينهم المعتقل طارق ابراهيم محمد عوض الذي يعاني من أزمة صدرية، وهو أحد جرحى الانتفاضة، والأسير خليل ابراهيم أولاد محمد، بينما تم اعتقال أحد المعاقين ويدعى محمود حسن سمامرة الذي يعاني من إعاقة خلقية في الرجل اليسرى.

وبين التقرير أن عمليات الاعتقال الإسرائيلية بالمحافظة طالت 12 طفلا، وعددا من طلبة الجامعات وتلاميذ المدارس، بينما تم تحويل 15 أسيرا للاعتقال الإداري.

وتخلل عمليات الدهم والاعتقال التي تركزت في مدينة الخليل، وبيت أمر، وخربة صافا، ودورا، وسعير، والشيوخ، ومخيم العروب، ويطا، الاعتداء على عائلات الأسرى بأعقاب البنادق، وبالضرب المبرح، واستخدام سياسة التكسير، ونهب مبالغ مالية ومصادرة وثائق وأجهزة حاسوب وهواتف نقاله، وإطلاق النار على خزانات المياه.

وكشف التقرير طبقا لشهادات مشفوعة بالقسم أدلى بها ذوو الأسرى لنادي الأسير، أن جنود الاحتلال مارسوا القمع والتنكيل بحق أبنائهم خلال عمليات اعتقالهم، إضافة إلى إجبار أفراد العوائل المستهدفة على الخروج من المنازل واحتجازهم في العراء.

تجدر الإشارة إلى أن قوات الاحتلال كانت اعتقلت خلال شهر آذار الماضي أكثر من 101 مواطن، ليرتفع بذلك عدد من اعتقلتهم تلك القوات منذ بداية العام الجاري الى أكثر من 443 مواطنا.