وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

النائب القواسمي:الممارسات الاسرائيلية بالقدس لن تغير من هويتها العربية

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 17:00 )
الخليل- معا - شددت النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني سحر القواسمي على أن الدم الفلسطيني الذي روى الأرض ولا زال على مدار سنوات النضال الوطني الطويلة السابقة يجب أن يجمعنا كفلسطينيين لا أن يفرّقنا وأن التناقض والخلاف كان وفي كل المراحل مع المحتل وحده .

تصريحات النائب القواسمي هذه جاء خلال جلسة أدبية دعت إليها جمعية تفوح للتعليم العالي والتي أقيمت تحت شعار " القدس عاصمة للثقافة العربية 2009 حيث حضر الجلسة إلى جانب النائب القواسمي عضو المجلس التشريعي عن حركة فتح محمد إبراهيم أبو علي " أبو علي يطا " ورئيس بلدية البلدة السيد خالد الطردة وأعضاء المجلس البلدي ورئيس جمعية تفوح للتعليم العالي السيد ساهر الطردة ورؤساء جمعيات ومؤسسات رسمية وشعبية إلى جانب حشد من المدعوين من أهالي البلدة .

وخلال كلمة لها بإسم حركة فتح ، حيّت النائب القواسمي أبناء بلدة تفوح مشيدة بتاريخ أبنائها ونضالاتهم مستغلة فرصة الجلسة الأدبية للتأكيد على هوية القدس فلسطينية عربية وأن كل الممارسات وكل الإنتهاكات الإسرائيلية ضدها لن يغير من موروث وتاريخ وأصالة هذه المدينة العريقة ولا من تضحيات أبنائها وأن القدس ستبقى عاصمة دولة فلسطين ، عاصمة الثقافة العربية .

وإستحضرت القواسمي عدداً من أبرز الشهداء الفلسطينيين المثقفين وعلى رأسهم الراحل محمود درويش مؤكدة على ضرورة تعزيز القيم الأخلاقية والثقافية وتطوير قدراتنا الذاتية وأن نبرهن للمحتل أننا أمة على قدر التحرر والإستقلال وأن مثل هذه المناسبات الثقافية من شأنها أن تعزز فينا الإرادة من جديد لمواصلة درب كل القادة الفلسطينيين وعلى رأسهم الشهيد الرمز ياسر عرفات حتى القدس العاصمة الوحيدة للدولة الوحيدة .

وفي ختام كلمتها أثنت النائب القواسمي على جهود القائمين على جمعية تفوح للتعليم العالي وحثــّتهم على مواصلة تنظيم مثل هذه الأمسيات الأدبية والجلسات الثقافية مؤكدة على أنه حتماً سيكون هنالك جيل جديد في السنوات القائمة من أزهار وزهرات هذه البلدة الذي سيضيء طريق الفلسطينيين جميعاً .

عميد الأسرى المحررين أبو علي يطا تطرق في كلمة له بإسم الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين .. تطرق إلى المرأة الفلسطينية الأم والزوجة والإبنة وخاصة أهالي وذوي الأسرى ومعاناتهم المستمرة مع أبنائهم داخل الأسر مُشيداً بالأم الفلسطينية التي حملت وأنجبت وربّت .

عميد الأسرى أشاد بقدرات وإرادة الشعب الفلسطيني مؤكداً على أن الشعب الذي عانى الويلات وتحمّل سنوات المشقة والتشريد والعذاب إنه حتماً لشعب جبار ويستحق الحرية،مشيراً إلى أن الشعب الفلسطيني كان وسيبقى يعمل كخلية نحل كل من مكانه وموقعه وأنه لولا قيود المُحتل لكانت فلسطين أولى دول العالم في التطور والتقدم بفضل خيرة أبنائها المتعلمين والمثقفين .

وفي نهاية الأمسية قدمّت النائب القواسمي بمُشاركة النائب أبو علي يطا ورئيس بلدية تفوح والقائمين على الأمسية الدروع التقديرية للفائزين بالمسابقة الأدبية كدعم وتشجيع لهم على إستمرارية الكتابة والمشاركة في أمسيات أدبية قادمة .