وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

افتتاح قاعة لتدريس الفرنسية في مدرسة الزهراء جنوب الخليل

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 17:23 )
الخليل-معا - افتتح مدير تربية وتعليم جنوب الخليل، فوزي ابو هليل قاعة لتدريس اللغة الفرنسة في مدرسة بنات الزهراء الأساسية، وذلك بحضور وفد من جامعة الخليل ممثل بعميد كلية الآداب الدكتور صلاح الشروف، والدكتورة رغد الدويك، وابراهيم الملوكي مدرس اللغة الفرنسية في جامعة الخليل.

كما حضرت الملحقة الثقافية الفرنسية شونتال جوج برفقة وفد من منسقي اللغة الفرنسة في الأراضي الفلسطينية، كما حضر عدد من رؤساء الأقسام في مديرية تربية وتعليم جنوب الخليل .

وافتتحت الحفل مديرة المدرسة، منى النمورة بكلمة ترحيبيه شكرت فيها الحضور، وثمنت جهود كلا من بلدية دورا ممثلة بالحاج مصطفى الرجوب ومديرية التربية والتعليم على دعمهم المتواصل لتشجيع سير برنامج التعليم الفرنسي في المدرسة و بناء القاعة، ثم تحدثت عن صعوبة التجربة ( التعليم الفرنسي) ومدى سعادتها بما حققه هذا البرنامج، وتغيير نظيراتها لبرنامج تعليم اللغة الفرنسية.

من جانبه شكر ابو هليل، الفرنسيين شعباً وحكومة لدعمهم المتواصل وعملهم الجاد في تعليم اللغة الفرنسية لطلابنا مثمنا جهود جامعة الخليل في تطوير هذا البرنامج ومتابعة الطلبة الخريجين.

كما ألقت شونتال كلمة أكدت فيها على التوجه العام لدى القنصلية بدعم مسيرة تعليم اللغة الفرنسية في فلسطين عامة والجنوب خاصة بعد ما شاهدته من فقرات أتقنت فيها اللغة الفرنسية بشكل واضح وكان هذا أكبر دليل على نجاح البرنامج وشكرت جميع الشركاء من مديرية وجامعة ومعلمة اللغة الفرنسية حياة الرجوب بشكل خاص .

ثم تحدث الشروف معبرا عن فخره واعتزازه بنجاح هذا البرنامج، وطلب تكثيف الجهود من القنصلية الفرنسية لدعم البرنامج في مدارس المحافظة.

من الجدير بالذكر ان الحفل بدأ بعزف السلامين الوطنيين الفلسطيني والفرنسي، كما تحدثت عريفتا الحفل باللغتين العربية والفرنسية، وتم عرض فقرات ترفيهية باللغة الفرنسية ألقتها طالبات المدرسة الملتحقات بالبرنامج.