وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جبهة النضال تشيد بدور الصحافة الفلسطينية في فضح جرائم الاحتلال

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 18:18 )
غزة - معا - أشاد عوني أبو غوش عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني و سكرتير دائرتها الإعلامية بدور الصحافة الفلسطينية في كشف و فضح جرائم الاحتلال ، و في نقل معاناة الشعب بالكلمة و الصورة إلى شتى بقاع الأرض ، و الذي جعل الإعلاميين و الصحفيين الفلسطينيين في دائرة المستهدفين من قوات الاحتلال.

وقال ابو غوش ان قوات الاحتلال ارتكبت 21 عملية اغتيال بحق الصحفيين منذ اندلاع انتفاضة الأقصى و قام باستهداف المؤسسات الإعلامية و الأبراج الصحفية في محاولة بائسة لقتل الحقيقة و تصفية الشهود عليها و إرهاب كل من يحاول الاقتراب من مسرح الجريمة لنقل الحقيقة و فضح ممارسات الاحتلال .

وأكدت جبهة النضال في بيان وصل لوكالة معا على دعم الجبهة الكامل للصحفيين و الإعلاميين العاملين في فلسطين و دعا إلى حمايتهم و تسهيل مهامهم و طالب بوقف كل أشكال الانتهاكات بحق حرية العمل الصحافي و التوقف الفوري عن ملاحقة الصحفيين .

و أدانت الجبهة قرار الاحتلال بمنع الصحف المحلية من دخول قطاع غزة للشهر الرابع على التوالي و الذي يأتي في إطار الحصار الشامل المفروض على قطاع غزة و توجهت الجبهة "للصحفيين الفلسطينيين بالتحية على دورهم الفاعل و المميز في المسيرة الوطنية لشعبنا و دعت وسائل الإعلام المحلية إلى نشر ثقافة الحوار و التسامح لتساهم في تعزيز الوحدة الوطنية و إنهاء الانقسام . "