وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تربية قلقيلية تختتم المعرض الفني " القدس..بوابة الارض الى السماء"

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 21:26 )
قلقيلية -معا - اختتمت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية "اليوم" الاحد معرضها الفني "القدس... بوابة الارض الى السماء " ، والذي تم تنظيمه احتفاءً باحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 في قاعة مدرسة ذكور السلام الثانوية في قلقيلية .

واوضح يوسف عودة مدير التربية والتعليم في محافظة قلقيلية انه تم تنظيم المعرض الفني بالتعاون مع اللجنة الوطنية لاحتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية 2009 ، حيث عملت مديرية التربية والتعليم في قلقيلية على تنظيم اكثر من ثلاثين فعالية ونشاط احتفاءً بهذه المناسبة الوطنية والعربية الكبيرة ، حيث توجت هذه الفعاليات والنشاطات بالمهرجان المركزي والمعرض الفني "القدس ... بوابة الارض الى السماء" والذي احتوى على زويا متعددة تجسد هوية القدس وعروبتها وتراثها وحضارتها وتاريخا الضارب في أعماق التاريخ البشري .

وشكر عودة عطوفة العميد ربيح خندقجي محافظ قلقيلية ورئيس اللجنة الوطنية لاحتفالية القدس على تعاونه ودعمه لمديرية التربية والتعليم في تنفيذ المعرض الفني والفعاليات الاخرى .

اما هشام دويكات مدير ثقافة قلقيلية ومنسق اللجنة الوطنية لاحتفالية القدس، فقد اوضح بان المعرض الفني عبّر بالفن والصورة واللوحة عن القدس ومكانتها ، وشدد على اهمية تواصل فعاليات احتفالية القدس عاصمة الثقافة العربية خاصة في ظل التصدي الاسرائيلي لهذه الفعاليات وتكثيفه لاجراءات طمس الهوية العربية الفلسطينية للمدينة المقدسة من خلال تهويدها وترحيل اهلها العرب الفلسطينيين منها .

بدوره اضاف مؤيد عفانة رئيس قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية، ان المعرض الفني استمر لمدة عشرة ايام ، حيث زار المعرض خلالها العديد من الوفود الرسمية والشعبية وطلبة المدارس ، واضاف انه تم اعداد وتنظيم المعرض الفني من خلال اللجنة الفنية في مديرية التربية والتعليم والمكونة من روحي عرمان مشرف التربية الفنية ومعلمي التربية الفنية :احمد شريم ، سناء نصار ، ضياء نصار ، سامح تيم ، سلام ابو لبدة ، ربى غنيم ، فاطمة عتماوي ، ياسمين عوض ، هبة اسليم ، نداء منصور . بالاضافة الى اشراف ومشاركة قسم النشاطات التربوية في تربية قلقيلية في التحضير والاعداد للمعرض الفني .