وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

سلواد تكرم فريقها بحضور كبار الشخصيات الرياضية والاعتبارية

نشر بتاريخ: 03/05/2009 ( آخر تحديث: 03/05/2009 الساعة: 22:08 )
رام الله - معا - في احتفال مهيب اقامه نادي سلواد الرياضي يوم الجمعة الماضي 1/5 على شرف تكريم الفريق الرياضي بكرة القدم بمناسبة صعوده للدرجة الاولى , بحضور د. سعيد ابوعلي محافظ محافظة رام الله والبيرة, واللواء جبريل الرجوب رئيس الاتحاد الفلبسطيني لكرة القدم ,ووكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد , وقدوره فارس رئيس نادي الاسير الفلسطيني ورئيس منظمة وعد , ورئيس بلدية سلواد نائل نمر واعضاء البلدية, وعزام اسماعيل عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات ,ونمر عطية مدير عام بوزارة الشباب والرياضة , والعديد من رؤساء واعضاء المجالس البلدية والقروية والاندية والمؤسسات الاهلية في محافظة رام الله والبيرة وبعض رجال الاعمال والشخصيات الرياضية بالمحافظة ووجهاء واهالي بلدة سلواد .
بدأ عريف الحفل علاء حماد بكلمة وطينية هادفة داعيا الحفل بالوقوف للسلام الوطني الفلسطيني وقراءة سورة الفاتحة على ارواح الشهداء .
في الكلمة الاولى التي القاها رئيس النادي هاشم محمود الذي رحب بالحضور واشاد بدور اللاعبين لجهودهم في هذه القفزة المتميزة بالانتقاال للدرجة الاولى كما تقدم بالشكر والتقدير للاخوة الداعمين لنادي سلواد والذي كان لهم الدور الفاعل في هذا التميز داعيا الى المزيد من الدعم للمرحلة القادمة من اجل الصعود للدرجة الممتازة .

كلمة المحافظ

اما محافظ رام الله والبيرة د. سعيد ابو علي فقد اشاد بدور الشهداء والمقاومة في سبيل الحرية , ونقل تحيات الرئيس ابو مازن ومباركته لنادي سلواد لهذا الفوز وعبر عن سعادته بمشاركته اهلي سلواد هذا الاحتفال مهنئا اهالي سلواد ونادي سلواد بهذا الانجاز الرياضي وثمن دور المؤسسات الرياضية في فلسطين والتي ساهمت في هذا التطور الرياضي واعتبر ان نادي سلواد يعد نموذجا يحتذى وانه سطر دروسا في الوطنية والارادة والعزيمه والحرية من اجل النهوض بمؤسسته قائلا ان هذا النادي ليس فقط حركات رياضية وانا عمق وطني واجتماعي وثقافي وقيمي وهنأ نادي سلواد واهالي سلواد بالفوز وتمنى لهم احراز المزيد من التقدم والنجاح كما هنأ العمال بمناسبة عيد العمال العالمي . وقد تبرع عطوفة المحافظ بمبلغ (2000) الفي دولار لصالح نادي سلواد بشكل شخصي .

كلمة قدورة فارس

اما قدوره فارس فقد رحب باسم اهالي البلدة بالحضور واشاد بنهضة وتطور نادي سلواد لما حققه من انجازات رائعة في المجالات الرياضية والاجتماعية والعمرانية , كما اشاد باللواء جبريل الرجوب لما حققه من تطور غير مسبوق لاتحاد كرة القدم الفلسطيني , كما أشاد بادارة نادي سلواد التي نجحت في ادارة العملية الرياضية الاخيرة التي حققت الفوز الثمين لفريق النادي والصعود للدرجة الاولى بجدارة واشاد بالداعمين لنادي سلواد داعيا الى بذل المزيد من الدعم لهذا الفريق من اجل الاستحقاقات القادمة , وقدم تحياته للاسرى عامه واسرى سلواد خاصة والى اسر الشهداء . وقد تبرع الاخ قدورة فارس بمبلغ (1000) الف دولار لصالح نادي سلواد بشكل شخصي .

كلمة اللواء جبريل الرجوب

اما اللواء جبريل الرجوب فقد اشار في كلمته ان الرياضة الفلسطينية ظلمت في الفترة السابقة وان الاتحاد الفلسطيني حاليا قد انصف الرياضة الفلسطينية مبينا ناشطات الاتحاد على صعيد الدوري التصنيفي لجميع الفئات وعلى صحيد الرياضة النسائية والمنتخب الوطني وغير ها من النشاطات , واكد ان الرياضة الفلسطينية ستبقى خارج كل التجاذبات السياسية او الشخصية وهو يعمل على تكريس العمل الرياضي على المستوى الاقليمي والدولي , واعتبر الرجوب ان هذا الحفل هو عرس وطني لاهالي سلواد ونادي سلواد وهو حقهم في ذلك بتصميمهم وارادتهم بالفوز وكان لهم ذلك . وقد تبرع اللواء الرجوب ب ( 2000 ) ألفي دولار بشكل شخصي لصالح نادي سلواد .

كلمة وكيل الوزارة

اما وكيل وزارة الشباب والرياضة موسى ابو زيد فقال انه اعتاد على زيارة بلدة سلواد وناديها الزاهر لان سلواد اعطت دروسا في النضال والولاء والعطاء والوطنية وقدمت الشهداء والاسرى في سبيل الحرية لفلسطين , وقد اشاد بانجازات النادي وفريق النادي مباركا هذا الفوز الكبير , وقد عرج على انجازات وزارة الشباب والرياضة من حيث اقامة الملاعب المعشبة والصالات الرياضية المغلقة والدعم الشبابي وغيرها من الانجازات الكبرى . وقد تبرع باسم وزارة الشباب والرياضة بمبلغ ( 3000 ) ثلاثة الاف دولار امريكي .

كلمة رئيس البلدية

اما رئيس بلدية سلواد نائل نمر وباسم مؤسسات البلدة فقد رحب بالضيوف الكرام وبالحضور شاكرا الداعمين والمتبرعين لنادي سلواد ومؤسسات البلدة واشاد بجهود المحافظ وجهود اللواء جبريل الرجوب في تطور المؤسسات الوطنية في فلسطين وقال ان من حق سلواد ان يكون لها ملعبا كرويا كغيرها من المدن الفلسطينية يخدم المنطقة الشرقية لمحافظة رام الله والبيرة , كما اشاد بجهود ادارة نادي سلواد وعطائهم وبارك فوز الفريق على طريق التقدم الى الامام, وقد تبرعت بلدية سلواد بمبلغ ( 2000) الفي شكيل وافاد ان هذا المبلغ رمزي بسبب قلة الموارد المالية للبلدية .
ومما يذكر ان فرقة كشافة نادي سلواد قد قرعت طبولها احتفاء بوصول ضيوفها الكرام
هذا وقد تخلل الاحتفال فقرات فنية ودبكلات شعبية لفرقة اشبال نادي سلواد .

التكريم
وقد قدم كل من نادي عين يبرود ونادي عطارة وفريق نادي سلواد دروعا تقديرية للهيئة الادارية لنادي سلواد بالمناسبة .
وفي نهاية الاحتفال قام محاظ رام الله والبيرة د. سعيد ابوعلي وموسى ابو زيد وكل وزارة الشباب وقدوره فارس ورئيس بلدية سلواد نائل نمر وعزام اسماعيل ود. حسن عبدالرحمن ورئيس واعضاء الهيئة الادارية لنادي سلواد بتقديم الدروع التقديرية والجوائز التكريمية لفريق كرة القدم والمدربين كل من جبران كحله وحسام عبدالله وباسل الياسيني .
كما قدمت الهيئة الادارية لنادي سلواد الدروع التقديرية لكل من :
محافظ رام الله والبيرة د. سعيد ابو علي , و اللواء جبريل الرجوب , و قدوره فارس , وبلدية سلواد , وموسى ابو زيد وكيل وزارة الشباب والرياضة , وتماضر سوالمة مديرعام مديرية الشباب والرياضة بمحافظة رام الله والبيرة , ونمر عطية مديرعام بوزارة الشباب والرياضة , والاتحاد الفلسطيني لكرة القدم , ولجنة حكام رام الله والبيرة , ومركز بيليه سنتر الحاج عزام اسماعيل عضو الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم رئيس لجنة المسابقات , وشركة باطون الغربية لصاحبها عزيز ابو عبدالله .