وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الطفلة اية عيد 9 سنوات من قلقيلية تحفظ العديد من قصائد تميم البرغوثي

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 10:14 )
قلقيلية - خاص معا - ابهرت الطفلة اية عمار عيد ابنة التسع سنوات الحضور عندما بدات بالقاء قصيدة في القدس للشاعر الفلسطيني تميم البرغوثي حيث شدت ولاكثر من عشرة دقائق قصيدة للبرغوثي وباسلوب شد انتباه الحضور الذين كانوا يشاركون في حفل لتكريم المتطوعين في جمعية مزارعي قلقيلية .

اية في الصف الثالث ابتدائي وتسكن مع والديها في قرية جينصافوط الى الشرق من قلقيلية تقول :"اتمنى ان اكون شاعرة كتميم البرغوثي في المستقبل وان القي اشعارا من تاليفي واشارك بها في مسابقات عالمية لرفع اسم فلسطين عاليا كما رفعة شاعرنا تميم البرغوثي".

وحول سؤال لماذا اختارت البرغوثي لتحفظ اشعاره قالت :"انا اعجب جدا بكلمات واسلوب البرغوثي وغالبا والدتي هي التي تشجعني ان القي مثل هذه القصائد كونها تلامس حياتنا الفلسطينية بشكل مباشر".

وتضيف اية :"انا احب كلمات لغتنا العربية وكيف يمكن ان نسخرها في بناء جمل جميلة واضحة ومفهومة، ولكنني احاول وبشكل مستمر تاليف شئ خاص بي الى انني ما زلت صغيرة على ذلك ولكن لي محاولات في الكتابة حيث قمت مرة بكتابة رسالة الى معلمتي لاقت اعجابها وشجعتني على الكتابة وسوف اقوم بالكتابة وابقى احاول الى حين ان اخرج بشئ خاص بي ربما في المستقبل".