وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة الصحة العامة بنابلس تعقد اجتماعا لبحث مكافحة انفلونزا الخنازير

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 09:40 )
نابلس- معا- عقدت لجنة الصحة والسلامة العامة في محافظة نابلس امس الاحد اجتماعا طارئا لبحث الية مكافحة مرض أنفلونزا الخنازير، بحضور نائب المحافظ عنان الاتيرة ومدير صحة نابلس الدكتور خالد قادري ومدير سلطة البيئة المهندس امجد جبر ومدير الزراعة محمد فطاير ومدير دائرة البيطرة الدكتور أيمن عمر والدكتور نضال منصور مسؤول صحة بلدية نابلس وممثل عن وزارة الحكم المحلي.

وقد قدم الدكتور خالد قادري مدير صحة نابلس شرحا مفصلا عن مرض أنفلونزا الخنازير وقام بعرض التعليمات الفنية بخصوص هذا المرض والتي تم تعميمها على جميع الأطباء في المحافظة سواء كانو حكوميين اوغير حكوميين او في وكالة الغوث، مشددا خلو محافظات الوطن من المرض ومشيرا الى أن وزارة الصحة أعدت آلية لرصد الحالات وكيفية التعامل معها.

وأوضح قادري انه تم تدريب طاقم من وزارة الصحة يضم أطباء وممرضين على طريقة اخذ العينات من الأشخاص المصابين أو المشتبه بإصابتهم بالمرض وارسال تلك العينات إلى مختبرات الصحة المركزية.

وتم في نهاية الاجتماع الاتفاق على تنشيط عمل لجان الطوارئ في المحافظة استعدادا لاي طارئ، حيث سيتم اليوم الاثنين عقد ورشة تدريب حول هذا المرض وذلك لتحديد الإجراءات الأولية ولتحسين الاستعداد والاستجابة في حال وقوع الجائحة الى وضع خطة أولية لمواجهة الأزمة.