وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية سفير تحي يوم اليتيم الفلسطيني بعسكر

نشر بتاريخ: 04/05/2009 ( آخر تحديث: 04/05/2009 الساعة: 10:06 )
نابلس- معا- قامت جمعية رعاية الطفل الفلسطيني سفير وبالمشاركة مع مدرسة بنات عسكر الأساسية الأولى على ساحة مدرسة بنات عسكر الأولى بإحياء يوم اليتيم الفلسطيني.

وقدمت المدرسة وجمعية سفير وبالتنسيق مع مؤسسات مخيمي عسكر الجديد والقديم الدعوة لقرابة مائتي يتيم وأهاليهم لمواساتهم والتخفيف عنهم وإشعارهم بالحنان ومشاركتهم في جميع مشاكلهم.

والقت مديرة المدرسة رجاء صلاح كلمة رحبت فيها وشكرت جميع المساهمين بانجاح هذا العمل الذي كان له الأثر الأكبر في إحياء هذا المهرجان وكل من شارك في إحياء هذا الحفل، حيث قدمت فرقة سفير للدبكة الشعبية عروض شيقة في الدبكة الشعبية مع المدرب عمر زريقي .

وقامت الطالبة بيان بدران بإلقاء قصيدة "لن ابكي" كما وقام الشيخ سعد شرف بإلقاء كلمة عن اليتيم وضح فيها أهمية الاعتناء في اليتيم والخير الذي يجنيه الشخص الذي يكفل اليتيم موضحا ذلك من القران الكريم والسنة النبوية وحاجة المجتمع لمؤسسات ترعى الأيتام وتقدم لهم كافة الوسائل من تعليم ومسكن ومأكل وملبس لكي يكون إنسان معطاء في مجتمعه.

وقامت فرقة أهرامات سفير بعرض ممتاز للأهرامات والألعاب البهلاوانبة مع المدربين ثائر الشلبي و محمد ابوسنفة نالت الإعجاب. كما وقدم الشيخ عيسى الهندي نائب رئيس الجمعية كلمة الجمعية شرح فيها عن يوم اليتيم وان يكون دائما في قلوبنا والدعم الذي توليه الجمعية لمساعدة الأيتام.

كما وقامت طالبات مدرسة عسكر بتقديم حركات ورقصات وعروض جميلة على أغنية "لأجلك يا مدينة الصلاة أصلي"، وبعد ذلك تابعت فرقة كورال سفير بغناء قصيدة عن اليتيم بمصاحبة الفنان احمد أبو رزق وفي نهاية الحفل قامت مديرة المدرسة بتكريم الأيتام جميعهم وطالبت من الجميع على الاهتمام والدعم المتواصل للأيتام.